2019 | 01:28 حزيران 21 الجمعة
تركيا ترسل سفينة ثانية إلى شرق المتوسط للتنقيب قرب قبرص | الراعي ترأس قداسا الهيا في جونيه إحتفالا بعيد القربان: ثقافة الدول تقاس بمقدار عنايتها بذوي الحالات والاحتياجات الخاصة | الحزب الديمقراطي: سوريا سلمت موفد أرسلان عنصري أمن الدولة المحتجزين لديها | إيران تحتج لسويسرا بصفتها ممثلا للمصالح الأميركية بشأن انتهاك الطائرة المسيرة للمجال الجوي الإيراني | السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة: الطائرة الأميركية دخلت المجال الجوي الإيراني رغم التحذيرات المتكررة | وزير البترول المصري للـ"ال بي سي": أي توتر في مضيق كهرمز ممكن أن يؤثر على ديناميكية الأسواق | كيدانيان للـ"ام تي في": معلوماتي أن أعداد القادمين من السعودية إبتداء من نهاية هذا الشهر أكثر بكثير من السنوات الـ6 الماضية | وزير الخارجية الإيراني: أجزاء من الطائرة الأميركية المسيرة سقطت في مياهنا الإقليمية وهي بحوزتنا الآن | ظريف: الطائرة المسيرة التي أسقطتها طهران أقلعت من الإمارات باستخدام تقنية التخفي | سيزار أبي خليل: المؤشرات المباشرة تؤكد وجود الثروة النفطية في لبنان | التحالف العربي: الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان | قادة الكونغرس يجتمعون بالرئيس ترامب بعد ساعة من الآن لبحث قضية إسقاط الطائرة |

غدا قراءة نهائية للموازنة... والـ1000 ليرة باقية على النرجيلة

أخبار محليّة - الثلاثاء 21 أيار 2019 - 17:32 -

انتهت عند السادسة جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري.

بعدها، تلا وزير الاعلام جمال الجراح المقررات الرسمية الآتية: "قرر مجلس الوزراء اليوم الطلب من كل الادارات اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المؤسسات التي يستثمرها اجانب بشكل مخالف للقانون او تلك التي تستعين بعمال اجانب لا يحوزون على اجازة عمل قانونية.

- تكليف وزارتي المالية والخارجية والمغتربين إعداد مشروع مرسوم بزيادة الرسوم على الاعمال القنصلية في الخارج.

- تكليف وزارة الخارجية والمغتربين اعداد مشروع مرسوم يتعلق بتعديل الرسوم على تأشيرات الدخول الى لبنان مع الاخذ في الاعتبار مبدأ المعاملة بالمثل.

- تكليف وزارة الخارجية والمغتربين اعداد مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم قسم جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وتعديل الرسوم عليها.

- تكليف وزارة الاشغال العامة والنقل رفع التعرفة على فتح صالون الشرف بحيث تصبح 500 الف ليرة عن كل ساعة يفتح فيها الصالون لشخص واحد مع مئة الف ليرة اضافية عن كل شخص مرافق يتجاوز عمره الثمانية عشر عاما.

- الموافقة على طلب وزير الاقتصاد والتجارة المتعلق بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية، وفقا لطلب وزير الصناعة وائل ابو فاعور والجدول المرفق بهذا الطلب".

ومن خارج الجدول، وافق المجلس على بعض القضايا.

وقال الجراح: "أجرينا اليوم القراءة النهائية، وانتهينا من الارقام والقوانين المرفقة بالموازنة. وغدا، عند الأولى والنصف سيلتئم مجلس الوزراء لإجراء قراءة نهائية لمشروع الموازنة، أي التعديلات والاضافات التي حصلت اليوم، وسيقوم وزير المالية بالعمل عليها تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء غدا على ان يلي الجلسة مؤتمر صحافي للرئيس الحريري والوزير خليل". 

وقال وزير المال علي حسن خليل أنه "انتهينا من الموازنة وغدا قراءة نهائية ونسبة العجز خفضت ومطمئنون اليها"، وأضاف: "مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة سعد الحريري".

وأعلن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي بعد جلسة مجلس الوزراء أن "جلسة اخيرة غدا للموازنة في السراي".

وكشفت الـ"او تي في" أن مجلس الوزراء لم يوافق على طلب وزير السياحة أفيديس كيدانيان الغاء رسم الالف ليرة على كل ارغيلة.

وحصل نقاش على رواتب النواب السابقين واقتراحات قوانين عدة دُرست لنص قانون جديد يتعلق بهذه الرواتب.

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني