hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الأمم المتحدة: التصعيد بين أمريكا وإيران يجعلنا نشعر بالقلق

الإثنين ٢٠ أيار ٢٠١٩ - 22:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت الأمم المتحدة أنها تشعر بالقلق جراء التصعيد المستمر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، في منطقة الخليج.

ذكرت ذلك صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، مشيرة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، طالب واشنطن وطهران، بتخفيض حدة التصريحات المتبادلة، بشأن التصعيد الحالي، واتخاذ خطوات فعلية لخفض حدة التوتر الحالي".

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن دوجاريك، إن المنظمة الدولية تشعر بالقلق إزاء التصعيد المتواصل بين أميركا وإيران.

وأضاف: "الأمين العام يشعر بالقلق، من التصعيد الكلامي بين الجانبين"، مضيفا: "سواء كان هناك خطوات تصعيد فعلي على الأرض أم لا، فإن هذا التصعيد يزيد من خطورة الوضع في منطقة مضطربة فعليا".

وتدور حرب كلامية بين المسؤولين الأميركيين والإيرانيين، على خلفية التصعيد الأخير بين البلدين، في منطقة الخليج.

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب على "تويتر": "بعض وسائل الإعلام تنشر أخبارا كاذبة عما يدور بيننا وبين إيران"، مضيفا: "من دون أدنى معرفة، يقولون أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول التفاوض مع إيران".

وهدد ترامب، إيران، بأن الحرب تعني نهايتها، وذلك في ظل تصاعد التوتر بين البلدين في منطقة الخليج.

ووصلت حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لنكولن" إلى بحر العرب في طريقها إلى الخليج، على خلفية التصعيد الأخيرة بين أميركا وإيران، التي هددت بإغلاق مضيق هرمز.

وتستعد إيران لحماية سواحلها وفرض وجودها في مياه الخليج بقوة بحرية تضم زوارق سريعة وغواصات خفيفة، يمكنها العمل في المياه الضحلة، وتنفيذ هجمات سريعة، مقارنة بقدرة محدودة لحاملة الطائرات الأميركية في تلك المياه.

  • شارك الخبر