hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

انطلاقة جديدة لرابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط

الإثنين ٢٠ أيار ٢٠١٩ - 12:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ببركة أصحاب القداسة والغبطة والسيادة رؤساء كنائس الشرق الأوسط، وبدعوة ومشاركة الدكتورة ثريّا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الذي يضمّ العائلات الكنسيّة الأربعة، الأرثوذكسيّة، والأرثوذكسيّة الشرقيّة، والإنجيليّة، والكاثوليكيّة، في مصر ولبنان وسوريا والعراق، اجتمعت رابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME) بتاريخ السابع عشر والثامن عشر من أيار (مايو) 2019، في مركز القديس أغسطينوس في لبنان.
أتى هذا الاجتماع بعد مرور عشر سنوات من توقّف أنشطة الرابطة. وقد شارك فيه ثمانية عشر عميدًا ومديرًا وممثّلًا لجميع الكليّات والمعاهد، أعضاء الرابطة.
تمّ انتخاب المكتب التنفيذي للرابطة وهو يضمّ ممثّلين عن كلّ العائلات الكنسيّة المكوّنة لها: الأب طانيوس خليل رئيسًا، والأب إدغار الهيبي أمينًا عامًا تنفيذيًّا، والقس بيشوي حلمي إبراهيم عبد الملك، والأب بسّام ناصيف، والقسّ صموئيل رزفي، أمناء تنفيذيّين مشاركين.
كما أكّد المجتمعون على أهميّة العمل المسكونيّ المشترك في مجالات التنشئة اللاهوتيّة والرسالة والتضامن الأخوي، وشدّدوا على توحيد الرؤية المسكونيّة تلبية لحاجات الكنائس في الشرق الأوسط في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، وذلك من خلال التعاون في حقول التعليم والبحث والرعاية.
واختتم اللقاء بوضع خارطة طريق، على أن يُعقد اجتماع الرابطة المقبل في تشرين الأول (أكتوبر) 2019 في مصر.

  • شارك الخبر