hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نشاطات اليازا ضمن الأسبوع العالمي للأمم المتحدة‎!

الأحد ١٩ أيار ٢٠١٩ - 20:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في اطار نشاطات اليازا ضمن الأسبوع العالمي للأمم المتحدة نظمت اليازا وحركة الشبيبة الأرثوذكسية. فرع القصيبة مناورة للصليب الأحمر اللبناني عن حادث سير عند الساعة الحادية عشر من قبل ظهر الاحد ١٩ أيار ٢٠١٩ امام كنيسة مار جورجيوس. القصيبة. تلى المناورة محاضرة لليازا القاها مؤسس اليازا زياد عقل عن قانون السير وكيفية المحافظة على السلامة العامة على طرقات لبنان وعرض مطالب اليازا التي تقدمت بها الجمعية يوم الاثنين الماضي إلى دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري،

,وطالب عقل الحكومة تقديم مشروع قانون لاسقاط جميع مخالفات السير الواقعة قبل ٣ سنوات من تاريخه لانه من غير المقبول على الاطلاق تحصيل مخالفات السير بعد ١٠ سنوات مثلا من حصول المخالفة ... "ان تحرير المخالفات المرورية بالأصل يهدف إلى عدم تكرار المخالفة وليس لإرهاق الناس بأعباء مالية غير قانونية وغير نافعة على الاطلاق... وأكدت اليازا ان القوانين والتشريعات في لبنان تعتمد مبدأ مرور الزمن ... الجنحة تسقط في معظم الحالات بعد ٣ سنوات والمخالفة تسقط في مدة سنة في معظم الحالات.. ان هذا الإعفاء سيجعل الدولة تحصل مخالفات العام الحالي ومخالفة ٢٠١٨ و٢٠١٧ حصرا ، مما سيؤدي إلى نتائج إيجابية لقانون السير عبر إعادة الدور الرادع لمخالفات السير وليس كما هو الحال اليوم"

كما حاضر السيد شفيق بو سعيد من نقابة أصحاب شاحنات مرفأ بيروت الذي طالب الجميع بتطبيق قانون السير وخاصة لناحية حمولة الشاحنات . و تحدث الناشط في اليازا جوزف اسمر عن العمل الانساني الكبير الذي يقوم به الصليب الاحمر اللبناني على مساحة الوطن.

  

  • شارك الخبر