2019 | 19:16 أيار 23 الخميس
الشرطة العراقية: مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في انفجار سيارة بمحافظة الأنبار العراقية | "الوكالة الوطنية": الجيش الاسرائلي اعاد قطيع الماشية بعدما اقتاده الى داخل مزارع شبعا المحتلة اثر تدخل من اليونيفيل | رئيسة مجلس النواب الأميركي: الظروف غير مواتية حاليا لعزل ترامب | الوفاء للمقاومة: ندعو الى احالة مشروع الموازنة بسرعة الى مجلس النواب لمناقشته واقراره بعد تصويب ما يمكن تصويبه | الحريري أصدر مذكرة ادارية تقضي باقفال المؤسسات العامة والبلديات والمدارس والجامعات لمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" | قتلى وجرحى بانفجار سيارة في مدينة القائم العراقية قرب الحدود السورية | إيران: حاملة "أبراهام لنكولن" ابتعدت عن سواحلنا خشية الوقوع في مرمى صواريخنا | باسيل: هناك 5000 سوري فقط لديهم اجازات عمل في لبنان فهل هذا امر مقبول؟ | باسيل: وصلنا الى اصلاحات كثيرة في الموازنة وهذا امر جيد لكل من ساهموا فيه من وزير المال الذي وضع المشروع وسائر المعنيين لكننا نعتبرها غير كافية | العربية: الدفاع الجوي السعودي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مطار نجران | باسيل: نريد من الموازنة اعادة ثقة الناس بالدولة وارتياحا من الاستثمار والخارج وعودة الثقة الى الأسواق وحركة اقتصادية نشيطة | بو عاصي: أتوجه الى مجلس الوزراء الكريم الذي يناقش موازنة 2019 وأنبهه من مغبّة تخفيض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية |

مسيرة صلاة وحمل شموع حاشدة من ملعب فؤاد شهاب إلى بكركي

أخبار محليّة - الأربعاء 15 أيار 2019 - 23:09 -

انطلقت مساء اليوم، مسيرة صلاة وحمل شموع حاشدة من ملعب فؤاد شهاب الرياضي إلى الصرح البطريركي في بكركي، لوداع المثلث الرحمة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، وذلك بدعوة من نواب ووزراء كسروان - الفتوح، ونيابة جونيه البطريركية، ونيابة صربا البطريركية، ورابطة مختاري كسروان - الفتوح، وجمعية تجار كسروان - الفتوح، وإتحاد بلديات كسروان - الفتوح. شارك فيها النواب: شامل روكز، شوقي دكاش وفريد الخازن، ورئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح جوان حبيش، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة الاجتماعية والسياسية والدينية.

روكز
للمناسبة القى النائب روكز كلمة قال فيها:" قضى البطريرك الراحل صفير 25 سنة في سدة البطريركية كان خلالها بالنسبة عنوانا للصرامة والمواقف الصلبة والحرية والسيادة والاستقلال، وهذه العناوين كانت مقدسة بالنسبة له. وكل في حياته عرف بالصلابة والوطنية، جال كل العالم مدافعا عن لبنان وقضيته. عايش اربعة عهود رئاسية كان لكل واحد منها ظروفه الصعبة، وكان خلالها المرجع الدائم لكل اللبنانيين الذين أتوا الى بكركي في الأوقات الصعبة. وفي الحروب الخارجية والداخلية كان البطريرك صفير مثل حد السيف كي يستطيع معالجة الازمات".

اضاف:" انطلق البطريرك من كسروان الى كل لبنان والعالم، وحافظ على القضية اللبنانية في كل المحافل الدولية، لذلك من الطبيعي ان نسير اليوم في مسيرة رجاء، صحيح هناك حزن لفقدانه انما نحن طائفة الرجاء، ونحن أكيدون انه من السماء سيتابع مسيرة الحفاظ على لبنان والشعب اللبناني".

دكاش
بدوره قال النائب دكاش:"اجتمعنا اليوم بدعوة من اتحاد البلديات في مسيرة الصلاة واضاءة الشموع، لأنه معنا فعلنا فهو قليل على البطريرك صفير، انها نقطة من الوفاء الذي نقدمه له عربون شكر على ما قدمه للبنان وكسروان واللبنانيين والمسيحيين. نحن نصلي ليس فقط لله كي يتشفع به بل ليتشفع هو بنا ايضا لأنه اصبح شفيعنا في السماء".

حبيش
وقال حبيش "اجتمعنا في جونيه عاصمة المسيحيين في الشرق، في مسيرة صلاة وتأمل، انها لحظة صلاة ووداع لكبير انتقل من بيننا، وخدمنا طيلة عمره، واعطى الكثير للبنان تاركا اياه أمانة في أعناقنا. انها الرسالة التي نصلي من اجلها الليلة طالبين منه ان يتشفع بنا".

ناضر
ورأى رئيس رابطة مخاتير كسروان الفتوح المختار جو ناضر ان "البطريرك صفير هو قامة وطنية ودينية، وخسارته كبيرة للوطن ولكسروان التي تصلي من اجله في هذه المسيرة".
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني