hit counter script

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة في 13-05-2019

الإثنين ١٣ أيار ٢٠١٩ - 06:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

البناء‎
قالت مصادر خليجية إنّ مشكلة الذين يدعون إلى التصعيد بوجه إيران في الخليج تكمن في ما سينتج عن أيّ تصعيد ‏على مستوى أسعار النفط التي تشكل المؤشر الحقيقي على نجاح أو فشل السياسات الأميركية بوجه إيران، وأن التحرك ‏صعوداً في أسعار النفط عندما يبدأ تحت تأثير المخاطر الأمنية لا تجدي معه الخطط التجارية بزيادة الإنتاج وجوهر ‏العقوبات الأميركية على إيران يقوم على أنّ العالم يستطيع عدم التأثر بما يحدث مع إيران وكلّ تأثير معاكس لهذا ‏المفهوم فشل للعقوبات‎.‎

الجمهورية‎
- قال إقتصادي بارز إن قروض الدول للبنان يُعرقلها مستفيدون من التلزيمات المحلية لأن هذه الدول تراقب مشاريعها اذا ‏حصلت حتى آخر دولار من القرض الميسر‎.
- لاحظت أوساط سياسية أن أخصاما ً سياسيين لم يعيروا إهتماما ً لحدث وطني وقد انعكس ذلك على وسائلهم الإعلامية ‏التي أكملت برامجها كالمعتاد‎.
- يؤكد سياسيون في حزب بارز أن خفض العجز في الموازنة سيكون إعالميا أكثر منه واقعيا‎.‎

اللواء‎
- في العدد الأخير للجريدة الرسمية صدر 23 مرسوم استعادة جنسية توزعت على النحو التالي: 36 شخصاً مسيحياً من ‏‏22 عائلة .6 أشخاص مسلمين من عائلة واحدة، ولم يبادر أحد إلى الاعتراض بحجة التوازن الطائفي، كما يجري في ‏الوظائف العامة‎!
- لم تُثمر المساعي الجارية على أكثر من صعيد في تحديد موعد اجتماع رؤساء جمهورية وحكومة سابقين واتخاذ ‏موقف موحد من التطورات السياسية والمالية الأخيرة‎!
- تمّت إزالة صور شخصية طرابلسية بارزة من عدة مناطق كانت تُعتبر دوائر مقفلة لمصلحته، وذلك بعد إقفال مكاتب ‏الخدمات الاجتماعية وتسريح الموظفين ووقف المساعدات المدرسية‎!‎
 

  • شارك الخبر