hit counter script

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم الجمعة 10 ايار 2019

الجمعة ١٠ أيار ٢٠١٩ - 06:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

البناء

توقعت مصادر إعلامية ودبلوماسية أميركية رحيل مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون من منصبه بعد توريطه لإدارة الرئيس دونالد ترامب في الإنقلاب الفاشل في فنزويلا، وتقديمه معطيات بقدرة خوان غوايدو على السيطرة على مقاليد الأمور، ثم وعد بانقلاب عسكري ينهي سيطرة نيكولاس مادورو وتورّط الرئيس ترامب في إعلان تبني الإنقلاب والرهان عليه، وجاءت النتيجة مشابهة بفشل جديد، وتوقفت المصادر أمام بدء ترامب بإصدار تلميحات حول خلافه مع بولتون أسوة بما كان يفعل مع معاونيه الذين انتهى بهم الأمر خارج إدارته.

 

الجمهورية

نقل عن مسؤول كبير قوله: "أعجب من بعض المسؤولين الكبار، فهم يظهرون في العلن أنهم مع إقرار موازنة متقشفة بتخفيضات تطال الجميع بينما يقومون في السر بتحريض بعض المتقاعدين.

قال وزير خلال مناقشة بنود الموازنة خصوصاً البند الذي يتعلّق بحسم 50% على رواتب الوزراء والنواب إن راتب سكرتيره في هذه الحال سيصبح أكبر من راتبه.

حصل جدال بين نائبين ينتميان إلى حزبين يسود العلاقات بينهما توتر من حين إلى آخر كاد ينسف جهود مسؤول كبير لترتيب العلاقة بينهما.

 

اللواء
همس
يغلق عدد من الوزراء أبوابهم أمام أصحاب مراجعات المواطنين، بذريعة انشغالهم بدرس الموازنة العامة..

لغز
أبدى وزير معني تفهمه الشديد لمطالب إحدى الفئات من المتقاعدين، عازياً موقفه إلى مطالبات إقتصادية دولية..

غمز
بات بحكم المؤكد، لدى العاملين في القطاع العام أن هناك اتجاهاً لدى القيِّمين على الدولة لتصفية الحساب مع هذا القطاع، تمهيداً لإعلان نهاية دولة الرعاية في لبنان

  • شارك الخبر