hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

متل ما بدو المنتج مسرحية لبنانية في مونتريال كندا

الخميس ٩ أيار ٢٠١٩ - 17:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 أطلقت المخرجة والممثلة اللبنانية رانيا الحلو أولى مسرحياتها في كندا بعنوان "متل ما بدو المنتج" لتكون بذلك اول مسرحية لبنانية وعربية بامتياز، غير مقتبسة تعرض على مسارح كندا.

وتتحدث المسرحية، وهي من نوع "الكوميديا" السوداء، عن شخصية المنتج، المستثمر الثري، الذي يفرض نفسه قائدا اعلى للعمل الفني، والذي يجيز لنفسه التدخل والتحكم بمنهجية المشهد وتحويله من صورة فنية متكاملة الى اخرى مادية ترضي اهواءه ونظرته الى الحياة.

وشارك في المسرحية التي كتبت نصها واخرجتها رانيا الحلو كل من: ميراي حرب، جوني الحاج، مهى لحود، جومانا عون وشربل ملحم الشيخ.

وفي حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، اعربت الحلو عن فرحتها بـ"نجاح المسرحية التي لاقت رواجا كبيرا ولا سيما عند الجمهور ذي الاصول العربية"، شاكرة كل من مد لها "يد العون".

واضافت: "منذ وصولي الى كندا وانا ابحث عما يمكنني ان افعله في هذه البلاد الواسعة، فأنا خريجة مسرح وهنا الابواب مفاتيحها موصدة بإحكام، فرحت اعمل متطوعة في الكنائس ريثما تحين الفرصة المناسبة، وها انا اليوم وبعد اربع سنوات استطعت ومن خلال شركتي "مسرح بالعربي" ان اطلق، وللمرة الأولى في كندا، مسرحية لبنانية ممثلوها خريجو مسرح لبنانيون اجتمعوا في بلاد الاغتراب على حب المسرح".

وأشارت الى انها "في صدد التحضير لعمل مسرحي جديد يحكى عنه في حينه".  

  • شارك الخبر