hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بنك بيبلوس يعلن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2019

الخميس ٢٥ نيسان ٢٠١٩ - 11:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حقق بنك بيبلوس أرباحاً صافية بلغت 27 مليون دولار أميركي للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019، أي بانخفاض قدره 0,9 مليون دولار أميركي أو بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018. وقد تأثر مستوى الربحية بعدة عوامل أهمها مستويات السيولة العالية التي يحافظ عليها المصرف إزاء عدم اليقين السياسي والاقتصادي، الكلفة المتزايدة لودائع الزبائن، والزيادة في المؤونات المخصصة لدرء المخاطر الائتمانية المحتملة.

وبلغ مستوى السيولة بالعملات الأجنبية تحت الطلب – على شكل توظيفات قصيرة الأمد في مؤسسات مصنفة في فئة الدرجة ما فوق الاستثمارية – 16,23% من ودائع بنك بيبلوس بالعملات الأجنبية في الربع الأول من عام 2019، متجاوزاً المعايير المحلية والعالمية بكثير. إضافة إلى ذلك، حافظ بنك بيبلوس على نسبة كفاية رأس مال (بازل 3) تفوق 17%، بما يتجاوز مرة أخرى النسبة الدنيا المطلوبة من قبل الهيئات الناظمة وهي 15%.

ويواصل بنك بيبلوس التركيز على احتواء تكاليفه التشغيلية من خلال مبادرات في زيادة الإنتاجية وتخفيف من مستوى التكاليف. وقد نجح في خفض نسبة الأعباء التشغيلية إلى متوسط الموجودات من 1,06% كما في نهاية شهر آذار 2018 إلى 0,94% كما في نهاية آذار 2019.

وكانت الأوضاع الاقتصادية الصعبة قد دفعت فرق الإقراض في بنك بيبلوس إلى التركيز على إيجاد حلول لبعض زبائن المصرف. ونتيجةً لذلك، تمكن المصرف من تحقيق نسبة تغطية مؤونات مريحة بلغت 88,97% مقابل مستوى مقبول للقروض المتعثرة بلغ 4,16%.

هذا وسيحافظ بنك بيبلوس خلال الفترة المتبقية من العام 2019 على سياسته الحذرة الناجحة بوجه التحديات الجيوسياسية المستمرة، إضافةً إلى أنه سينظر في اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية لحماية مصالح زبائنه ومساهميه. 

  • شارك الخبر