hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الصفدي: لإعادة دمج الشباب في المجتمع

الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩ - 13:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زارت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي مؤسسة الأب عفيف عسيران "بيت العناية" في الفنار، واطلعت من رئيسة المؤسسة الوزيرة السابقة منى عفيش شويري على الرعاية التي توفرها لنحو 60 شابًا من ذوي الحالات الإجتماعية الصعبة.

وجالت خيرالله الصفدي على الصفوف في المدرسة الأكاديمية والمهنية مستمعة إلى قصص الشباب بعد إجتماع ضمّها إلى جانب عفيش شويري والمديرة العامة هدى حداد والأعضاء، أثنت خلاله على "الجهود التي تقوم بها المؤسسة في سبيل إعادة دمج الشباب في المجتمع، من خلال التأهيل المهني وإكسابهم مهنة يعتاشون منها".

وأشارت خيرالله الصفدي الى ان "القضاء على الفقر يدخل في أولويات الوزارة، انطلاقًا من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة" لافتة الى ان "ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بفضل تعاون وثيق بين الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل دعم الشباب وتمكينهم وفتح فرص عمل أمامهم".

وشدّدت على "أهمية التعليم الإلزامي من أجل تخفيض نسب التسرّب المدرسي والتي تصل إلى أكثر من النصف في مناطق لبنانية عديدة، ومنها طرابلس"، عارضة "سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة من أجل تعزيز سبل تمكين الشباب".

من جهتها، اعتبرت عفيش شويري ان "الظروف الإقتصادية الصعبة وتردّي الأحوال الإجتماعية تحتّم ازدياد الحالات الاجتماعية الصعبة في المجتمع، الا ان المؤسسة تسعى قدر الإمكان الى تأمين بيئة ملائمة للشباب سواء من خلال برامج محو الأمية باللغات الأجنبية، أو من خلال المدرسة المهنية التي تهدف الى تعليمهم مهنة بالإضافة إلى حصص ثقافية كالرسم والكتابة والسينما..."

واختتمت الزيارة بمأدبة غذاء تشاركت فيها خيرالله الصفدي والشباب تطلعاتهم المستقبلية مؤكدة على "حرص الوزارة الإستماع إلى مخاوف الشباب والبناء عليها من أجل التدخل وتأمين مستقبل أفضل لهم."

  • شارك الخبر