hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

ندوة عن التقييم البيئي لانشطة استكشاف البترول في الناقورة

الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩ - 10:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 نظمت وزارة الطاقة والمياه، وهيئة قطاع البترول، والمجموعة الاستشارية الدولية بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور، ندوة بعنوان، "تحديث التقييم البيئي الاستراتيجي لانشطة استكشاف وانتاج النفط والغاز في المياه البحرية اللبنانية " في فندق ريف دي لا مار في الناقورة .

شارك في الندوة، عضو هيئة إدارة قطاع البترول عاصم ابو ابراهيم، ممثل الحركة البيئية في لبنان ريكاردو خوري، في حضور عدد من رؤساء بلديات قرى قضاء صور والمخاتير، ممثل اتحاد بلديات قضاء صور المنسق الاعلامي في الاتحاد بلال قشمر ، نائب مدير محمية شاطئ صور الطبيعية حسن حمزة وفعاليات من ابناء المنطقة .

استهلت الندوة، بعرض من قبل ابو ابراهيم تحدث فيها عن "مراحل إستكشاف وتطوير الانتاج والتنقيب وصولا الى الاستخراج، إضافة الى مراحل نقل النفط الخام والغاز الطبيعي من مصادرهما، إنتهاء بآلية التكرير وعملية التوزيع التي تشمل التسويق والبيع، وكشف أن "العام 2020 هو عام البدء بالأنشطة البترولية فعليا في لبنان".

ولفت خوري "الى الاثر البيئي لعمليات التنقيب عن النفط والغاز والاستراتيجيات الخاصة بالتقييم البيئي، والتعليمات الواجب مراعاتها، مشددا على "دور الدولة في مراقبة عمليات التنقيب المعتمدة عالميا، والحفاظ على المساحات البيئية، والتنوع البيولوجي على مساحة الشاطئ اللبناني".

وإختتمت الندوة بحوار ومداخلات من الحضور عن الواقع البترولي في لبنان  

  • شارك الخبر