hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

كوشنر يقدم نصيحة لابن سلمان.. ويعلق على حرب اليمن

الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠١٩ - 23:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إنه حث ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على التحلي بالشفافية بشأن الملابسات المحيطة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وخلال معرض رده على أسئلة في منتدى لمجلة تايم، لم يحدد كوشنر متى تحدث إلى ولي عهد السعودية بشأن مقتل خاشقجي، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة، داخل قنصلية المملكة في مدينة اسطنبول التركية في تشرين الأول.

وقال كوشنر إن العلاقات الأمريكية السعودية تأثرت بسبب ملفها في حقوق الإنسان، والحرب في اليمن، رغم عدم امتناع بلاده عن تزويد السعودية بالأسلحة.

وتابع: "في حال عدم بيع الأسلحة للسعودية، فهم سيقومون بشرائها من الصين وروسيا، لأنهم بحاجة للدفاع عن أنفسهم كباقي الدول، ونحن نود أن نكون شركاء معتمدين لمن يلتزم معنا عسكريا".

وشبه ما يحصل بالسعودية، بالوضع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس، قائلا: "الحوثيون يتمنون الموت لأمريكا ويطلقون صواريخ تجاه السعودية والإمارات (...) غاية السعوديين حرب اليمن نبيلة، لكن طريقة تنفيذها ليست كذلك".

ويقول ترامب إن الشراكة الأميركية مع السعودية مهمة للاقتصاد الأميركي وللحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وعن خطة السلام، قال مستشار ترامب إن الإعلان عن الخطة سيكون بعد شهر رمضان وبعد تشكيل حكومة إسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، ورفض الإجابة عما إذا كانت الخطة ستتضمن حل الدولتين.

"عربي 21"

  • شارك الخبر