hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بومبيو: أخبرنا الإيرانيين أننا سنرد بطريقة صارمة اذا اعتدوا علينا

الإثنين ٢٢ نيسان ٢٠١٩ - 16:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن قرار عدم تجديد الإعفاءات على الدول المستوردة للنفط من إيران، يهدف للرد على السياسات الإيرانية.

اوقال بومبيو، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، "أوضحنا للقادة الإيرانيين أنه في حال تم الاعتداء علينا سنجيب بطريقة صارمة، سنستجيب لما يقوم به [قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني] قاسم سليماني أو أي ميليشيا حول العالم".

وأوضح وزير الخارجية الأميركي "نحن اليوم لدينا شراكة مع دول الخليج وإسرائيل ودول أخرى تعمل على هذا الهدف".
وأضاف بومبيو أن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب أجرى مباحثات مع الإمارات والسعودية وكلاهما أكدا قدرتهما على تزويد السوق العالمي بما يكفي، وأنا واثق أنهم سيدعمون هذه السياسة المتماشية مع أهدافهم أيضا".

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الإثنين إن "الرئيس دونالد ترامب قرر عدم إعادة إصدار إعفاءات من العقوبات على إيران عندما تنتهي صلاحيتها في أوائل أيار ويهدف هذا القرار إلى وصول صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر وحرمان النظام من مصدر دخله الرئيسي".

وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ثلاثة من أكبر منتجي الطاقة في العالم، إلى جانب أصدقائنا وحلفائنا، ملتزمون بضمان استمرار تزويد أسواق النفط العالمية بما يكفي".

"سبوتنيك"

  • شارك الخبر