hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

جنود مكسيكيون يتعرضون لعسكريين أميركيين اثنين بقوة السلاح عند الحدود

الأحد ٢١ نيسان ٢٠١٩ - 18:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت وثيقة رسمية أميركية وقوع حادث عرضي للجيش الأميركي عند الحدود مع المكسيك، حيث جرد عناصر للقوات المكسيكية عسكريين أميركيين من أسلحتهما واستجوبوهما.

وأوضحت الوثيقة التي اطلعت عليها مجلة "نيوزويك" الأميركية أن الحادث وقع في 13 نيسان في مدينة كلينت بولاية تكساس، عندما كان العسكريان الأميركيان يقومان بمهام المراقبة في الضفة الشمالية لنهر ريو غراندي قرب السياج الحدودي بين الدولتين.

وتعد هذه المنطقة جغرافيا جزءا من الأراضي الأميركية، على الرغم من وقوعها خلف الجدار الأمني الذي أقيم عند الحدود من قبل الولايات المتحدة.

وعبرت مجموعة تضم 5-6 عناصر يرتدون زيا ميدانيا دون أي علامات سوى العلم الوطني المكسيكي مسلحين ببنادق هجومية من الطراز الذي يستخدم في الجيش المكسيكي، عبرت النهر وأمرت العسكريين الأميركيين بالخروج من سيارتهما، ثم فتشوهما وجردوهما من أسلحتهما الفردية واستجوبوهما مصوبين أسلحتهم نحوهما، وذلك بسبب اعتقاد المكسيكيين بأن الجنديين اجتازا الحدود.

وبعد فترة قصيرة، اكتشف العناصر المكسيكيون على ما يبدو خطأهم وغادروا المنطقة، واتصل العسكريان الأميركيان بقيادتهما لإبلاغها بالحادث.

وأكد تحقيق مشترك أجراه حرس الحدود الأمريكي والبنتاغون أن هؤلاء العناصر كانوا من الجيش المكسيكي.

وينتمي هذان العسكريان الأميركيان إلى القوات التي نشرت عند الحدود بأمر من الرئيس دونالد ترامب للتصدي لمحاولات تسلل المهاجرين غير الشرعيين إلى داخل الأراضي الأميركية.

"نيوزويك"

  • شارك الخبر