hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

قيامة الانسان ريسيتال الآلام في دار الرحمة عين سعادة

الخميس ١٨ نيسان ٢٠١٩ - 17:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقام مستوصف مار شربل والمركز الاجتماعي الثقافي الصحي الخيري- سد البوشرية، ريسيتالا دينيا من وحي أسبوع الالام، تحت عنوان "قيامة الانسان"، برعاية الرئيسة العامة للراهبات الأنطونيات الأم جودين هارون، أحيته جوقة دير سيدة طاميش بقيادة الاب أنطوان سلامة في دار الرحمة للراهبات الأنطونيات - عين سعادة، في حضور النائب ادي أبي اللمع، راعي ابرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الارثوذكس المطران جورج صليبا، الأب دايفيد ملكي، راعي الكنيسة القبطية الكاثوليكية في لبنان الاب انطونيوس ابراهيم، مديرة مستشفى دير الرحمة الاخت هدى حداد، وفاعليات.

على مدار ساعة ونصف ساعة تفاعل الحضور مع تراتيل من الحان الآلام والقيامة. والقت المسؤولة الاعلامية في المركز ليا عادل معماري كلمة ترحيبية قالت فيها: "في أسبوع الآلام تريد الكنيسة زرع رؤية ألوهية المسيح في قناعاتنا الايمانية، خصوصا اننا سنحيا أسبوع الالام الذي سيهان المسيح فيه ويموت صلبا. إن رؤية يسوع المسيح كإبن الله الحي والقادر على احياء الموتى واخراجهم من قبورهم، تدفعنا الى عيش مسيرة الام مع اله قوي يتألم بحب ومن اجل الحب ويموت لينتصر بالحب على موتنا وشرنا ونقصنا، لذلك كانت قيامة الانسان".

وبدوره، شكر مدير مستوصف مار شربل ايلي تنوري الحضور "وكل الذين تعبوا وسهروا من اجل انجاح هذه الأمسية"، مؤكدا ان "قيامة المخلص لا تكتمل دون قيامة الانسان وبالتالي فإن المستوصف يعمل من اجل تعزيز القضايا الانسانية وبلسمة جراحات كل معذب ومحتاج".

وفي ختام كلمته، قدم تنوري ايقونة مار شربل شفيع المستوصف لكل من الام الرئيسة جوديت هارون والاخت هدى حداد والأب أنطوان سلامة عربون محبة وتقدير.

وهنأ الاعلامية معماري بمنحها لقب سفيرة النور والسلام في الاعلام المسيحي.

أما الأم هارون فقالت: "فلنبتهج ونهتز فرحا ملؤه المجد والكرامة، ولننشد نشيد التسبيح والعزة هاتفين: تبارك الرب الذي شملنا بوافر نعمته، فجعلنا شعبا ملوكيا وكهنوتيا شركاء له بالطبيعة الالهية. فصار المسيح انسانا لنصبح نحن آلهة، وفتح بموته باب الخلاص، مصالحا بقيامته الأرض والسماء".
 

  • شارك الخبر