hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعدد السفن التي عبرتها

الأربعاء ١٧ نيسان ٢٠١٩ - 13:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أن حركة الملاحة عبر القناة سجلت اليوم الأربعاء رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة لها.

وذكر مميش الذي يرأس أيضا الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن 65 سفينة عبرت القناة في الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 5 ملايين طن، حيث عبرت 29 سفينة من الشمال بحمولات 1.8 مليون طن، فيما عبرت 36 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.2 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 14 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 4 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة AL DAHNA رافعة علم جزر المارشال، بحمولة 200.6 ألف طن، في رحلتها من هولندا إلى الإمارات، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL SCANDINAVIA على رأس قافلة الجنوب بحمولة 220.7 ألف طن في رحلتها من سنغافورة إلى المملكة المتحدة رافعة علم هونغ كونغ.

وأكد مميش، على أن قناة السويس تمضي بخطوات ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها.

كما ذكّر بتبنّي الجانب المصري سياسة تسويقية مرنة، والتعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصادات العالمية الكبرى، بما ساهم في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

وسائل إعلام مصرية

  • شارك الخبر