hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فرزلي من السراي: هناك حقوق مكتسبة لن تؤخذ

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٩ - 19:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بعد ظهر اليوم، في السراي الحكومي، نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، الذي قال على الأثر: "كالعادة، كان اللقاء مع دولة الرئيس استمرارية للقاءات سابقة في المجلس النيابي، والتي تتعلق بشؤون وشجون مشاريع القوانين المطروحة وتلك المقبلة. واليوم، تمت مقاربة الواقع السياسي على الساحة اللبنانية ككل. كما تم التصور والعيش الحقيقي للتحديات التي تواجه لبنان. وقد لمسنا بشكل عميق، لا يرقى إليه شك، أن هم الرئيس الحريري هو كيفية إعادة إنتاج الدور اللبناني وأخذ البلد إلى شاطئ الأمان وتجاوز العقبات التي يواجهها، خصوصا على مستوى التحدي الاقتصادي والاجتماعي".

أضاف: "أنا متأكد من دور الرئيس الحريري التمثيلي، ولا خلاف أو نقاش في مسألة حيثيته، ولا في علاقاته الخارجية والداخلية، وثقة اللبنانيين بشخصه وإرادته المنصرفة باتجاه إعادة إنتاج الموضع السليم، استمرارا واستكمالا للاستقرار السياسي والأمني الذي تحقق. وعليه، فإن الاستقرار الاقتصادي هو أمر في غاية الأهمية، وأنا مؤمن إيمانا لا يرقى إليه شك، أن الغد اللبناني يسوده التفاؤل، وكل كلام عن محاولة التعاطي مع اللبنانيين بأن هناك حقوقا مكتسبة تؤخذ منهم، نرد عليه بأنه لن يؤخذ شيء بل ستتم المحافظة على تلك الحقوق، ولكن هناك تفكير بالأسلوب الذي يؤدي إلى تحقيق الغاية الرئيسية من دون الاعتداء على أي حق من الحقوق".

وختم قائلا: "هذا الأمر لمسته عند الرئيس الحريري، وأنا مؤمن إيمانا لا يرقى إليه شك، بأنه سيوفق بالمهمة وبرئاسة هذه الحكومة، وأن حكومته ستحقق النجاح المنشود والمطلوب على المستوى الاقتصادي، وهذا أمر غير قابل للنقاش".

الوزير الغريب
وكان الرئيس الحريري استقبل وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، وعرض معه شؤون وزارته والأوضاع العامة.

جامعة بيروت العربية
كما التقى وفدا من جامعة بيروت العربية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عمرو العدوي وحضور المستشار في مكتب الرئيس الحريري الدكتور عمار حوري. وسلم الوفد الرئيس الحريري دعوة لرعاية وحضور القمة العالمية للكتاب التي ستستضيفها بيروت في 28 تشرين الأول المقبل.
 

  • شارك الخبر