hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

لبنان يختار المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشابات في كرة اليد

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٩ - 10:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 اختار المنتخب اللبناني المشاركة في المجموعة الثانية ضمن البطولة الآسيوية الـ15 للشابات في كرة اليد، التي ستقام في بيروت بين 20 تموز المقبل و29 منه، في القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد اللبناني للعبة في قاعة نادي الصداقة.

وجرت القرعة بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، وحضرها نائب رئيس الاتحاد الدولي الكويتي بدر دياب، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عبدالله عاشور، المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي الكويتي الدكتور أحمد أبو الليل، وأعضاء الاتحاد اللبناني للعبة.

ونقل دياب تحيات رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، ونظيره في الاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، مؤكداً "ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي بالاتحاد اللبناني في إنجاح تنظيم هذه البطولة".

بدوره، أكد عاشور استعداد الاتحاد اللبناني لاستضافة البطولة القارية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2020 في رومانيا، وذلك "بعد غياب طويل عن تنظيم البطولات، ليطل لبنان على تنظيم المسابقات بحلة جديدة".

كما وجه عاشور الشكر للفهد على ثقة الاتحاد الآسيوي بلبنان في استضافة هذه البطولة.

ووقع الطرفان عقد الاستضافة، ثم سحبت القرعة، وجاءت كالآتي:
المجموعة الأولى: الصين، كازاخستان، الصين تايبيه وكوريا الجنوبية.
المجموعة الثانية: لبنان، اليابان، أوزبكستان والهند.

وأشار أبو الليل إلى أن هذه البطولة ستمنح 4 منتخبات بطاقات التأهل إلى كأس العالم، منها 3 عن طريق التصفيات، والمنتخب الرابع سيكون كوريا الجنوبية بصفته واحدا من أفضل 8 منتخبات في العالم. 

  • شارك الخبر