hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

السفيرة الاميركية تفقدت المشاركات في سباق السيدات للسيارات الكلاسيكية

الجمعة ١٢ نيسان ٢٠١٩ - 12:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زارت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد ترافقها المستشارة الإعلامية في السفارة الين باترسون مقر إقامة السيدات المشاركات في السباق الخاص بهن على سيارات كلاسيكية، في فندق "فور سيزنس" بمنطقة الواجهة البحرية.

وإجتمعت ريتشارد مع رئيسة اللجنة المنظمة شهرزاد رزق والفريق الأميركي من المشاركات، وأبرزهن رائدة الفضاء السابقة الدكتورة ألين ويبر.

ويرعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري السباق في نسخته الثانية يومي 13 و14 نيسان في منطقة الشوف إنطلاقا من بيروت، وبمشاركة 45 سيدة من 18 دولة.

وأشادت السفيرة الأميركية بهذا الحدث، وأكّدت "أن الولايات المتحدة الأميركية كانت وستبقى إلى جانب لبنان ودعمه في جميع المجالات"، وأنها تتطلع إلى تعاون مع السيدة رزق في إطار هذه الفكرة وغيرها "والتي تساهم في تعزيز مناخات الإستقرار وإنفتاح العالم على لبنان".

وعبرت عن سعادتها بمشاركة الفريق الأميركي في هذا السباق وأملت نجاحه على كافة المستويات.

من جهة ثانية عقد قبل ظهر اليوم الإجتماع الفني للسباق في فندق "فور سيزنس" وتحدث فيه مدير الرالي ممثل الإتحاد الدولي للسيارات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود محددا معالم السباق ومساره.

وأبرز المحطات التي يشتمل عليها بعد مراسم حفل الإنطلاق الذي تحضره وزيرة الدولة لشؤون تمكين المرأة والشباب فيوليت الصفدي ممثلة صاحب الرعاية الرئيس سعد الحريري.
وستعطي شارة الإنطلاق عند الساعة العاشرة والنصف قبل ظهر يوم غد السبت 13 نيسان من منطقة واجهة بيروت البحرية.

وتنطلق المشاركات الى منطقة الشوف حيث ستكون المحطة الأولى عند قلعة موسى، وبعدها نحو قصر بيت الدين ومن ثم زيارة قصر المختارة، قبل بلوغ المحطة النهائية في قصر المير أمين حيث تبيت المشاركات ليلتهن هناك، ومن ثم العودة في اليوم التالي الى نقطة الوصول في بيروت بمنطقة الواجهة البحرية حيث تقام مراسم تتويج وتقليد الفائزات بالميداليات عند الساعة الرابعة بعد الظهر، على أن يلي ذلك عند الساعة الثامنة والنصف مساء حفل العشاء التكريمي في حديقة قصر سرسق - الأشرفية بالقرب من مطرانية الروم الأرثوذكس .

وكان سبق الإجتماع الفني تعريف بالسيدات المشاركات اللواتي تحدثن بأنفسهن عن السير الذاتية لكل واحدة منهن.

ومن أبرزهن إلى جانب رائدة الفضاء الأميركية السابقة الدكتورة ألين ويبر، عدد من الأميرات من سلالات أوروبية مثل الأميرة تانيا دو بوربون من فرنسا، والأميرة هيلين أولغا من صربيا، إضافة إلى البروفسورة الألمانية في علم الطب آن إيتشمن.

كما قدمت رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل عرضا أضاءت فيه على تجربة رعاية ودعم شهرزاد رزق للبرنامج التدريبي لذوي وذوات القدرات الخاصة الذي تعتمده الجمعية تحضيرا لسباق ماراتون بيروت السنوي، وكذلك لتجربة الجمعية الناجحة في عالم رياضة الركض . 

  • شارك الخبر