hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

الحاح حسن دعا الى حصرية ممنهجة في ختام مؤتمر مستقبل الاعلام الرياضي

الخميس ١١ نيسان ٢٠١٩ - 15:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اختتمت اليوم في فندق "مونرو"، اعمال المؤتمر الإعلامي العربي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية - ادارة الشباب والرياضة، تحت عنوان "مستقبل الاعلام الرياضي العربية في ظل ثورة الاعلام الرقمي.

وأقيمت 3 ندوات، طرحت آفاق وانعكاس التطور الاعلامي الرقمي عربيا ومشاكل الحصرية، الى سطوة "السوشال ميديا" على حساب الاعلام، ومستقبل الاعلان في ضوء التكنولوجيا المتسارعة.

الندوة الاولى، قدم لها الزميل وديع عبد النور، وأدارها الزميل القطري خالد الجاسم، وعقدها النائب حسين الحاج حسن رئيس لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني، تحت عنوان "التطور العالمي للإعلام الرياضي وآفاقه وانعكاساته عربيا ومشاكل القوننة" وشربل متى رئيس مجلس ادارة CM7.Group المتخصصة.

واقترح الحاج حسن في البداية عدم استخدام كلمة صحافة والانتقال الى تسمية الاتحاد الإعلامي سواء الدولي او الآسيوي او العربي، لأنها اكثر شمولية، وركز على ان هناك اربعة انواع من الإعلام، ليست بينها مواقع التواصل الاجتماعي على انواعها، حيث رفض تسميتها وسائل اعلامية، واشار الى ان كل من يريد ان يؤسس لموقع الكتروني عليه ان يستحصل على ترخيص يسمح له بممارسة مهنته.

وفي نقاش من الجاسم حول هذه النقطة، اكد الحاج حسن مجددا ان فايسبوك وتويتر وانستاغرام وغيرها من وسائل التواصل ليست وسائل اعلامية، حيث ان الاخيرة تملك مديرا مسؤولا يمكن محاسبته ومقاضاته مع وسيلته في حال كان هناك اي خبر كاذب، ولا يمكن فعل ذلك مع مواقع التواصل لوجود اكثر من مليون مستخدم في لبنان، وانما تندرج اعمالهم في اطار الجرائم الالكترونية.

وكشف الحاج حسن ان مجلس النواب في صدد تشريع قوانين جديدة لمحكمة المطبوعات، والجرائم الالكترونية، واستغل الندوة لدعوة المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة والمسؤولين عن الاعلام الرياضي في لبنان الى جلسة نقاش قبل اصدار القوانين المتعلقة بالإعلام.
وختم الحاج حسن حديثه بالحديث عن الحصرية، واكد على ضرورة تنظيمها في اطار محترف يعرف كل فرد حقه فيها كيف يستفيد منها، كي تكون الحصرية ممنهجة ويستفيد منها الجميع.
وتحدث بعده شربل متى الذي اكد "ان ثورة الاعلام انطلقت وعلينا ان نواكبها، مشيرا الى التطور الهائل الذي حصل في هذا المجال في العالم وأهميته، وكيف اصبح عشرات ومئات الملايين حول العالم يتشاركون الألعاب الالكترونية".

وأدار الندوة الثانية الزميل المصري اشرف محمود، وعقدها كل من الدكتورة الاكاديمة الجامعية اميرة الحسيني لبحث الموضوع من الناحية الاكاديمية والدكتور حمدي حسن أستاذ الاعلام في جامعة مصر الدولية، وتحت عنوان: هل السوشال ميديا آفة ام لا، وهل خدمت الانسان والرياضة ام لا".

الندوة الثالثة والاخيرة في المؤتمر قدم لها الزميل وديع عبد النور وأدارها الزميل علي فواز مستشار وزير الشباب والرياضة، وعقدها بيار كاخيا، خبير التسويق الرياضي والحقوق التلفزيونية وهو رئيس شركة مختصة بالتسويق الرياضي، وبطرس بطرس المدير العام التنفيذي لدائرة الاتصال في شركة طيران الامارات، وتحت عنوان الاستثمار في الاعلام والاعلان الالكتروني المرتبط ومن ضمنها مستقبل الحصرية.

وايد بطرس فكرة "ان التلفزيون سيبقى ولن يموت"، مشيرا الى ان الاعلان ينقسم اليوم بين الاعلام التقليدي والاعلام الرقمي والسوشال ميديا.

  • شارك الخبر