hit counter script

ليبانون فايلز - الحدث الحدث - ليبانون فايلز

القوات في مواجهة التحديات

الأربعاء ١٠ نيسان ٢٠١٩ - 11:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مع نجاح مجلس الوزراء اللبناني في إقرار خطة إصلاحيّة لتنظيم وإعادة هيكلة قطاع الكهرباء الذي عانى طيلة العقود الماضية من فشل إستنباط الحلول الناجعة لإدارته ومعالجة نتائجه الكارثية على الميزانية اللبنانية. أجمع مراقبون إقتصاديون في بيروت، على الصّورة الجديدة التي طبعت النقاشات حول خطة الكهرباء قبل إقرارها، وتحديداً على الجهوزية التامّة التي تحلّى بها ممثليّ حزب القوّات اللبنانيّة في اللجنة الوزارية التي تسلّمت مهمّة الدراسة. فظهر مندوبيّ القوّات بصورة المتمكّنَين من كامل التّفاصيل التّقنيّة كما الأطر القانونيّة.

وإذ أكّد المراقبون أنَّ النمط المهني الذي اعتمده "القوات" في معالجة ملف الكهرباء إتّسم بالقدرات التكنوقراطيّة والتي ظهرت جليّاً على معظم أعضاء تكتّل "الجمهورية القوية" في شقّيه النيابي والوزاري حيثُ أثبتوا في إطلالاتهم الإعلامية في الفترة الماضية أنّهم مُلمّون تماماً بخبايا القطاع وأنّهم قادرون على تفنيد الحلول لكلّ مشاكله.

وفي مراجعة بسيطة لمقاربة حزب القوّات اللبنانيّة بقيادة رئيسه د. سمير جعجع، يتبيّن للمتابعين أنَّ ورش العمل التي أطلقها الحزب بعد تشكيل الحكومة تحت عنوان "القوات في مواجهة التحديات الإقتصادية والمالية" لعبت الدور الأبرز في إثقال كوادره بالخُبُرات لمواكبة أصعب مرحلة إقتصادية تواجه لبنان.

إذاً، نجح حزب القوات في إستثمار ورش عمله التي إستدعت حضوراً لخبراء إقلميين ودوليين في الكهرباء إلى إحداث الفرق المطلوب وإدخال تعديلات جوهريّة في معطم بنود خطة وزيرة الطاقة اللبنانية. وتبقى الأنظار شاخصة إلى ما ستحمله الورش الضخمة التي نظمها "القوات" والتي بحثت في تخفيض العجز المالي في الموازنة ونحن أمام أيّام فاصلة وحسّاسة على إقرارها. كما ورش العمل عن الإتصالات وأجهزة الرقابة وإستقلالية القضاء.

  • شارك الخبر