hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

تكريم جنوبي للشاعر موسى زغيب

الثلاثاء ٩ نيسان ٢٠١٩ - 18:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرم "منتدى الارز الثقافي" في بلدة أنصار الجنوبية الشاعر موسى زغيب "تقديرا لعطاءاته في مجال الشعر والادب" والتي أغنت التراث اللبناني.

وأقيم في المناسبة أحتفال جنوبي حاشد في المنتدى استهل باستقبال شعبي للشاعر زغيب على وقع عزف الناي والطبل، وترداد "العتابة والمواويل".

وسار الشاعر زغيب على السجاد الاحمر وتقدم مستقبليه المفتي في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى علي مكي، المدير العام للامن الداخلي السابق اللواء علي الحاج وعقيلته، نائب رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد عاصي، رئيس "التجمع الوطني للبيئة والتراث" انطوان ابو جودة، مدير "ندوة العلية" في مجدل سلم حسن سعد، رئيس جمعية "انماء انصار" معين عاصي، رؤوساء منتديات ادبية ووجوه ثقافية وتربوية وشعراء ومتذوقو الشعر والادب.

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيبية من رئيس "منتدى الارز الثقافي" أبو أشرف علي جمعة، ثم توالى على الكلام كل من الشعراء: حسن سعد، زين العابدين علي احمد جمعة، نجيب زبيب، موسى جعفر.

وكانت كلمة للمفتي مكي قال فيها: "عندما تلتقي بالشاعر والشعراء ياخذك العقل والفكر والقلب الى النظام والى الجمال والى البهاء والى التوازن والحب، وهنا لا تجد ثغرة في النظام، ولا شيئا من عيب، وايضا ترى استلهاما من الوحي ومن الغيب"...

وكانت كلمة للمحتفى به حيث ألقى باقة من اشعاره.

ومن ثم قدم المفتي مكي درع "المنتدى" إلى المحتفى به، وألبسته اماني علي جمعة عباءة "المنتدى"، واهداه مهدي علي جمعة سيفا مذهبا.

ومن ثم اقيمت مأدبة غذاء تكريمية لزغيب والح

  • شارك الخبر