hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

جولة للبنانية الاولى ونظيرتها البلغارية في المتحف الوطني

الثلاثاء ٩ نيسان ٢٠١٩ - 17:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زارت اللبنانية الاولى ناديا الشامي عون بمعية نظيرتها البلغارية ديسيسلافا راديفا، المتحف الوطني، في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس البلغاري رومين راديف وعقيلته للبنان.

وجالت البلغارية الاولى في طوابق المتحف، مطلعة على ابرز التحف والمعروضات فيه، مثنية على "اهمية محافظة لبنان على هذا الارث الثقافي العظيم الذي يعكس تاريخه وتاريخ شعبه عبر العصور".

وكانت السيدتان عون وراديفا وصلتا الى المتحف الوطني عند الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر، في حضور قرينة وزير الخارجية والمغتربين شانتال عون باسيل، وقرينة الوزير المرافق وزير المهجرين غسان عطالله سيلين عطالله، ومديرة مكتب اللبنانية الاولى ميشال فنيانوس.

ورافق السيدة راديفا، كل من مسؤولة المراسم ريا ايفانوفا ونائب رئيس البعثة في السفارة البلغارية اناتولي ديسهف، حيث كان في استقبال السيدتين عون وراديفا، المدير العام للاثار سركيس خوري الذي رحب بهما والوفد، ورافقهما في الجولة في مختلف ارجاء المتحف.

فيما تولت كل من تانيا زافين وناتالي علم من وزارة الثقافة، تقديم شرح سريع للمعروضات التاريخية والقيمة التي تشهد لمراحل عدة عاشها لبنان عبر التاريخ.

وابدت السيدة راديفا اعجابها الشديد بالقطع الاثرية الموجودة والتي تمتد لمراحل من التاريخ منذ ما قبل الفينيقيين الى التاريخ اللبناني المعاصر، وتروي فصولا من تطور الحضارة الفينيقية وجذورها، والحضارات الاخرى التي مرت على الارض اللبنانية، كالحضارة الرومانية والبيزنطية واليونانية والكلدانية، وشددت على "اهمية حماية التراث والمحافظة عليه لانه جزء من تاريخ البلد وشعبه".

  • شارك الخبر