hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الأسمر استقبل وفدا من منظمة العمل الدولية وتشديد على التعاون لتحقيق العدالة الاجتماعية

الثلاثاء ٩ نيسان ٢٠١٩ - 15:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، في حضور نائب الرئيس حسن فقيه ظهر اليوم في مقر الاتحاد، وفدا من منظمة العمل الدولية برئاسة نائب المدير العام للمنظمة غريغ فيانز في حضور المديرة الإقليمية لمكتب المنظمة للدول العربية في بيروت ربى جرادات ومسؤول الأنشطة العمالية في مكتب المنظمة في بيروت مصطفى سعيد.
ورحب رئيس الاتحاد بالزيارة معلنا اعتزازه "بالعلاقات المميزة مع مكتب المنظمة والتعاون المثمر والدؤوب مع المكتب الإقليمي في جميع المجالات، وخصوصا الجهد الذي بذل لتوقيع البرنامج الوطني للعمل اللائق والدراسة الاكتوارية حول مشروع قانون التقاعد والحماية الاجتماعية والعديد من الأنشطة والندوات والاستشارات"، داعيا إلى "المزيد من هذا التعاون في المستقبل".

وعدد الأسمر "جملة المصاعب التي يتعرض لها العمال من صرف تعسفي وعدم تطبيق قانون العمل وغياب تفتيش العمل والحاجة إلى تعديلات على قانون العمل بما يتوافق مع المعايير الدولية".

واعتبرت جرادات من جهتها أن "الاتحاد العمالي العام شريك أساسي وبالغ الأهمية ويبذل جهودا رائعة مع المنظمة في أكثر من مجال"، مبدية استعداد المكتب للمساعدة في نقاش تعديل قانون العمل وفي كل طلبات الاتحاد العمالي العام".

من جهته، أكد فيانز "استعداد المنظمة للمساهمة بكل إمكاناتها في تعزيز الحوار الثلاثي الذي يهدف إلى التوصل لحلول عملية للمشكلات". وشدد على أهمية دور الحرية النقابية "لتحقيق إصلاحات فعلية على قانون العمل بما يعزز الاستقرار الاجتماعي". وأكد أهمية إنفاذ قانون العمل، مشددا على "استعداد المنظمة للعمل على تعزيز دور وزارة العمل في التفتيش بالتعاون مع النقابات العمالية".

أما بالنسبة الى قانون التقاعد والحماية الاجتماعية، فشدد نائب المدير العام على أهمية الاستفادة من الخبرة الدولية للمنظمة في سائر اتحادات العالم وضرورة الإفادة منها". وفي ملف النازحين السوريين، أكد أن "لا دور مباشر للمنظمة في الموضوع سوى العمل على تأهيل النازحين في انتظار عودتهم إلى بلادهم للنهوض بها وإعمارها، وفي مرحلة انتقالية مساعدتهم على العيش الكريم في إطار احترام قانون العمل ومعايير العمل الدولية".

وفي نهاية الاجتماع أكد الطرفان "ضرورة التعاون والتواصل بما يسهم في تحقيق العمل اللائق والعدالة الاجتماعية".
 

  • شارك الخبر