hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

المؤتمر البلدي اللبناني البرتغالي في بورتو شدد على ضرورة تفعيل العلاقات بين البلدين

الجمعة ٥ نيسان ٢٠١٩ - 19:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انعقد في مدينة بورتو البرتغالية المؤتمر البلدي اللبناني - البرتغالي السادس للمدن والسياحة، الذي ينظمه مركز الصحافة والإعلام الدولي ووكالة "برايتن" للاعلام والإعلان، بالتعاون مع جامعة البوليتكنيك في بورتو وكلية السياحة ESHT التابعة لها في مدينة فيلا دو كوند.

تحدث في الجلسة الافتتاحية رئيس "مركز الصحافة" الزميل ابراهيم الصياح، فجدد المطالبة ب"إعادة فتح السفارتين اللبنانية والبرتغالية في بيروت ولشبونة، إضافة الى فتح خط طيران مباشر بين عاصمتي البلدين لإفساح المجال أمام المغتربين اللبنانيين في البرازيل وأميركا اللاتينية للمجيء الى بلدهم الأم".

ثم توالى على الكلام كل من رئيس الـ ESHT فلافيو فيريرا ومدير قسم السياحة والترفيه في الكلية بيدرو ليبيراتو ورؤساء بلديات مدن برتغالية، الذين أثنوا على نشاطات "مركز الصحافة" ووكالة "برايتن"، وشددوا على أهمية "تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما على الصعيد البلدي الإنمائي".

وتخلل الجلسة مداخلات لأعضاء من الوفد البلدي اللبناني المشارك في المؤتمر، حيث عرض رئيس بلدية زوق مصبح عبدو الحاج فيلما عن بلدته لاقى إعجاب الحضور، مبديا رغبته بإقامة توأمة بين بلدية زوق مصبح ومدينة فيلا دو كوند. كذلك تحدث رئيس بلدية مزرعة يشوع عن ميزات بلدته وابرز مقوماتها.

ثم كانت جلسة عمل عن السياحة في بورتو، شارك فيها محاضرون من مختلف القطاعات في المدينة.

وأقام "مركز الصحافة" مأدبة غداء على شرف رئيس جامعة البوليتكنيك والوفد البلدي اللبناني وبعض الرسميين البرتغاليين.
 

  • شارك الخبر