hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

روسيا وفنزويلا توقعان اتفاقية تعاون في مجال الزراعة

الجمعة ٥ نيسان ٢٠١٩ - 17:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقعت روسيا وفنزويلا، اليوم الجمعة، اتفاقية حول التعاون في مجال الزراعة، حسبما نقل مراسل "سبوتنيك" من اجتماع اللجنة الوزارية الروسية - الفنزويلية، رفيعة المستوى في موسكو.

وقع كل من وزير الزراعة الفنزويلي، ويلمار كاسترو سوتيلدو، ونائب وزير الزراعة الروسي، سيرغي ليفيي، على وثيقة بعنوان "مذكرة تفاهم بين وزارة السلطة الشعبية للزراعة والأراضي في جمهورية فنزويلا البوليفارية ووزارة الزراعة في روسيا الاتحادية، في مجال المشتريات الزراعية".

وتستضيف العاصمة الروسية أعمال الدورة الـ14 للجنة الوزارية الروسية الفنزويلية رفيعة المستوى، وتشمل أعمال هذه الدورة اجتماعا لرجال الأعمال في البلدين.
وتقوم روسيا بتقديم المساعدة السياسية والإنسانية لفنزويلا، منذ بدء الأزمة الاقتصادية والسياسية الخانقة في البلاد، إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه، يوم 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، رئيسا مؤقتا للبلاد.

وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وحذت حذوه في ذلك دول "مجموعة ليما" (باستثناء المكسيك) ومنظمة الدول الأمريكية وعدد من دول أوروبا.

ووصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ما يجري في بلاده بمحاولة انقلاب، واصفا غوايدو بأنه دمية بيد الولايات المتحدة. وأكدت دول عدة، منها روسيا وإيران والصين وسوريا وتركيا، دعمها لمادورو.

  • شارك الخبر