hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

"برشلونة" يهرب من فخ "فياريال" بتعادل درامي

الأربعاء ٣ نيسان ٢٠١٩ - 08:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اقتنص نادي برشلونة، تعادلًا ثمينًا بنتيجة (4-4)، أمام مضيفه فياريال، على ملعب "لا سيراميكا"، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الـ 30 من عمر الليجا.

وسجل لفياريال، شوكويزي وإيكامبي وإيبورا وباكا، في الدقائق 23 و50 و62 و80 على الترتيب، أما رباعية برشلونة حملت توقيع كوتينيو ومالكوم وميسي وسواريز في الدقائق 12 و16 و90 و(90+3).

وبهذا التعادل، يرفع برشلونة رصيده إلى 70 نقطة في صدارة الترتيب، مقابل 30 لفياريال في المركز الـ 16.

واعتمد فالفيردي على طريقته المُعتادة (4-3-3)، لكنه أجرى مداورة بإراحة ميسي وبيكيه، وتواجد في حراسة المرمى تير شتيجن، أمامه الرباعي سيرجي روبيرتو وأومتيتي ولينجليت وألبا، وفي الوسط بوسكيتس وآرثر وفيدال، وفي الهجوم كوتينيو ومالكوم وسواريز.

على الجانب الآخر، اعتمد خافيير كاييخا على طريقة (3-4-2-1) بوجود أسينخو كحارس مرمى، أمامه جونزاليس وموري ورويز، وفي الوسط جاسبار ومورلانيس وكازورلا وبيدرازا وشوكويزي وإيبورا، ومهاجم وحيد إيكامبا.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض والجمهور، وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة رأسية من إيبورا مهاجم فياريال في الدقيقة 7، وبعد دقيقة واحدة تصدى لتسديدة قوية من شوكويزي.
وبعد تراجع واضح لبرشلونة في أول ربع ساعة، بدأ الفريق الكتالوني، في استغلال المساحات على الأطراف لفياريال، واستغل البرازيلي مالكوم، سرعته في الانطلاق لتهديد الخصم.

ونجح فيليب كوتينيو في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 12، حيث انطلق مالكوم على الجبهة اليمنى، ومرر عرضية مميزة لكوتينيو الذي أسكنها في الشباك.

وضاعف مالكوم النتيجة لبرشلونة بالهدف الثاني في الدقيقة 16، حيث أرسل أرتورو فيدال، عرضية من الجبهة اليمنى، سددها مالكوم برأسه في أقصى يسار حارس فياريال أسينخيو.

وحرم القائم الأيمن، برشلونة من تسجيل الهدف الثالث، حيث مرر لويس سواريز تمريرة في العمق، لكوتينيو الذي سدد في القائم في الدقيقة 18.

ومن هجمة مُنظمة، نجح المهاجم شوكويزي في تسجيل الهدف الأول لفياريال في الدقيقة 23، حيث سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن، لترتد له مرة أخرى ليُسددها على يمين الحارس تير شتيجن.
وكاد فياريال أن يخرج من الشوط الأول متعادلًا، حيث بدأ في الضغط بقوة على البارسا بعد تقليص الفارق، لكن دون أي إيجابية على مرمى تير شتيجن.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق إيكامبي على الجبهة اليمنى واستغل تقدم الحارس تير شتيجن، ليُسدد ويُسجل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 50.

وقرر فالفيردي الدفع بميسي بدلًا من كوتينيو، من أجل إنقاذ الفريق الكتالوني، وتحول مالكوم من الجناح الأيمن إلى الأيسر.

ونجح إيبورا في تسجيل الهدف الثالث لفياريال في الدقيقة 62، حيث استقبل تمريرة مميزة في عمق دفاع برشلونة من مورناليس، سجلها على يسار تير شتيجن، ليمنح التقدم للغواصات الصفراء.
وحرمت العارضة، شوكويزي من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 67، حيث سدد كرة قوية لمست أطراف تير شتيجن وارتطمت بالعارضة.

وأشرك فالفيردي، راكيتيتش وألينيا بدلًا من بوسكيتس وآرثر، لتنشيط خط الوسط، وغلق المساحات أمام الهجمات العكسية لفياريال.

ونجح البديل كارلوس باكا في تسجيل الهدف الرابع لفياريال في الدقيقة 80، حيث استقبل تمريرة من كازورلا لينفرد بتير شتيجن ويراوغه قبل أن يُسكن الكرة في الشباك.

وحصل برشلونة على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي بنجاح، وسجل الهدف الثالث للبارسا في الدقيقة 90.

واقتنص سواريز هدف التعادل القاتل لبرشلونة في الدقيقة 93، حيث استغل ارتداد الكرة وسدد كرة صاروخية على يمين الحارس أسينخيو، لينقذ البارسا من الهزيمة.

"كورة"

  • شارك الخبر