hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل قلد عناصر الكتيبة الهندية والوحدة الكازاخية أوسمة السلام

الأربعاء ٢٧ آذار ٢٠١٩ - 15:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منح قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال أنطونيو روميرو لوسادا، اليوم، عناصر الكتيبة الهندية والوحدة الكازاخية العاملين ضمن قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، اوسمة الامم المتحدة للسلام، في احتفال أقيم في مقر الكتيبة في نقار كوكبا قرب إبل السقي، إقرارا بـ"إتمام مستلزمات الجدارة".

وحضر الاحتفال القاضي إسماعيل دله، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رؤساء بلديات منطقة العرقوب، العديد من الفاعاليات في المنطقة والسلطات المحلية وضباط من "اليونيفيل" والقوى الأمنية.

بدأ الاحتفال العسكري بدخول الوحدات ساحة العرض أعقبه عرض حرس الشرف وتفقد ضيف الشرف العرض. بعد ذلك، منح قائد القطاع الشرقي جنود الكتيبة الهندية وأفراد الوحدة الكازاخية ميداليات السلام، وأكمل تقليد شخصيات مدنية وعسكرية لبنانية أوسمة.

تلا ذلك، عرض ثقافي راقص رائع من التراث الهندي، وأداء متألق للفرقة الموسيقية في الكتيبة الهندية التي أسرت الجمهور بألحان عسكرية وحركات رشيقة، وأيضا قدم عناصر من الوحدة الكازاخية، التي تشارك للمرة الأولى في مهمات حفظ السلام، أغنية وطنية.

وأثنى الجنرال لوسادا على الكتيبة الهندية وعلى "خدمتها في الحفاظ على السلام". ونوه خصوصا بـ"العمل الإنساني إضافة الى مهماتها في الحفاظ على الامن والسلام في منطقة عملياتها، والتي فازت بقلوب السكان المحليين وعقولهم".

وأشاد بـ"التعاون بين الجيش والسلطات المدنية في مساعدة "اليونيفيل" لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في جنوب لبنان".

  • شارك الخبر