hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جابر: مواقف بومبيو في الخارجية كانت ثقيلة الوطأة و"ما بتقطع"

الإثنين ٢٥ آذار ٢٠١٩ - 07:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علمت "الجمهورية" أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أسمع وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في عين التينة كلاماً من الوزن السياسي الثقيل وهو لم يكتفِ بذلك، بل طلب من عضوَي كتلة "التنمية والتحرير" النائبين ياسين جابر وعلي بزي مقاطعة العشاء الذي اقامه النائب ميشال معوض في دارته على شرف بومبيو.

وعُلم أنّ بري استاءَ كثيراً من مضمون "البيان الفجّ" الذي تلاه بومبيو في وزارة الخارجية، معتبراً إياه "غير مقبول بكل المقاييس والمعايير"، وهو اتخذ على أثره قراراً بالطلب من جابر وبزي مقاطعة اللقاء في منزل معوض، في إشارة واضحة وحازمة الى انّ التحالف مع "حزب الله" هو فوق كل اعتبار وانّ هامش المرونة الذي يملكه بري، كرئيس للمجلس النيابي، ينتهي عندما يتعلق الامر بمصير المقاومة وكرامة لبنان بحسب "الجمهورية".

وقال جابر لـ"الجمهورية": "مواقف بومبيو في وزارة الخارجية كانت ثقيلة الوطأة "وما بتقطع"، ولم يكن ممكناً أن نشارك في العشاء على شرفه وكأننا لم نسمع ما أدلى به، فحصلت المقاطعة بعد التشاور مع الرئيس بري".

ويكشف جابر أنّ وفداً لبنانياً سيزور واشنطن قريباً للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي، يضم اليه كلّاً من النائب ابراهيم كنعان والمستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب علي حمدان، موضحاً انه "سيتم على هامش هذه الزيارة الاجتماع مع لجنة الخارجية في الكونغرس وشخصيات اميركية حتى نشرح موقفنا من الامور التي تهم لبنان".

الجمهورية 

  • شارك الخبر