hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حملة توعية في مرجعيون... الغلوكوما وفقدان النظر

الأحد ٢٤ آذار ٢٠١٩ - 18:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 نظمت مؤسسة "عماد الخطيب" الإنمائية، بالتعاون مع جمعية "العناية بالنظر" حملة توعية، حول الماء السوداء"الغلوكوما"، إضافة إلى فحص نظر وتوزيع نظارات طبية مجانية، وذلك في قاعة محمد بن سالم الظاهري في جديدة مرجعيون، في حضور رئيس المؤسسة عماد الخطيب، المنسق العام لتيار "المستقبل" في حاصبيا ومرجعيون عبدالله عبدالله، مسؤول "الجماعة الإسلامية" في حاصبيا ومرجعيون وسيم سويد، جمعية "الكشاف المسلم" - مفوضية حاصبيا ومرجعيون- فوج عيسى بن مريم الشيخ حسين النادر، فاعليات دينية وبلدية ومخاتير وحشد.

بعد النشيد الوطني وترحيب بالحضور، ألقى الخطيب كلمة، فأكد "استمرار المؤسسة بالعمل لما فيه خير هذه المنطقة العزيزة، التي تتميز بالعيش المشترك والواحد بين جميع أطيافها".

وقال: "إن المؤسسة ستستمر بما وعدت به أهلنا في مختلف قرى العرقوب وحاصبيا ومرجعيون، ومتابعة شؤونها الإنمائية والتنموية".

عبلا

وألقى حسان عبلا كلمة باسم رئيس بلدية جديدة مرجعيون أمل الحوراني، أثنى فيها على "هذا النوع من الأنشطة، التي تساهم في التخفيف عن الناس في هذه المنطقة"، مؤكدا أن "البلدة ومنطقة مرجعيون عموما، ستبقى نموذجا للعيش الواحد، والبلدية ستبقى أبوابها مفتوحة لكل من يقدم الخدمة لأهلها وناسها".

بعدها، قدم رئيس الجمعية الدكتور أمير أبو عديلة والدكتورة رنا ذياب، شرحا مفصلا عن "الجمعية وما تقوم به من أنشطة، وكذلك حول أهميةالتوعية، حول النظر عموما، والماء السوداء خصوصا".

ثم تسلم الخطيب درعا تكريمية من أبو عديلة، تلا ذلك، فحص النظر وتقديم نظارات طبية مجانية لأكثر من مئة شخص من أبناء المنطقة. 

  • شارك الخبر