hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وليد البعريني: متفائلون بالسياحة ونعول على إخواننا العرب

الأحد ٢٤ آذار ٢٠١٩ - 15:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني، أمام وفود شعبية ورؤساء بلديات ومخاتير وهيئات وفاعليات، أن "الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي يمر بها البلد في حاجة إلى مزيد من الحكمة والتعقل والإيجابية، للاستفادة من الفرص المتاحة أمامنا وأهمها مؤتمر "سيدر" الذي يمثل فرصة حقيقية وربما الأخيرة، أمام الاقتصاد اللبناني، علينا أن نحسن الاستفادة منها وعدم التلهي بمزايدات لا تجدي نفعا".

وقال: "أنا مع النواب الزملاء في تنسيق مستمر لرفع حصة عكار من مؤتمر "سيدر" من خلال خطة تشمل مشاريع ذات أهمية اقتصادية، وأن تكون حصة عكار من هذا المؤتمر على قدر ما تستحقه هذه المنطقة، وسترفع هذه الخطة إلى الرئيس سعد الحريري للتنسيق معه حيالها".

وعن التعيينات العسكرية الأخيرة رأى أن "عكار تمثلت بلواءين، لنا ملء الثقة بهما، ونشكر للرئيس سعد الحريري تخصيص عكار فيها، ونتمنى أن تكون لعكار حصتها في أي تعيينات إدارية مقبلة فهي منطقة تستحق كل الاهتمام من الدولة".

وأعرب عن تفاؤله ب "التباشير السياحية التي ينتظرها لبنان وتعد بحركة إيجابية ومردود اقتصادي، ولبنان يعول على الإخوة العرب بشكل مستمر وعلى بصماتهم الإيجابية في الاقتصاد اللبناني، وسنقوم بما يلزم للاستفادة من هذه السياحة في عكار".

وأشار إلى أن "السفيرين السعودي والإماراتي زارا الكثير من مناطق عكار كما زار البخاري القموعة، وإن شاء الله سندعوه كما سندعو زملاءه مجددا إلى زيارة تستمر لأيام، ليروا بأنفسهم هذا الجمال العكاري، وينقلوا هذه الصورة إلى كل الإخوة العرب".

وعن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بيروت، رأى أن "المطلوب اليوم مزيدا من رص الصفوف والتركيز على مصلحة البلاد العليا لنستفيد من الفرص وإشاعة الأجواء الإيجابية على المستوى الوطني". 

  • شارك الخبر