hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

دول الخليج تصدر بيانا ترد فيه على قرار ترامب بشأن "الجولان المحتل"

الجمعة ٢٢ آذار ٢٠١٩ - 14:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد راللطيف بن راشد الزياني، عن أسفه للتصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن مرتفعات الجولان السورية.

وقال الزياني، في بيان له، اليوم الجمعة، إن تصريحات الرئيس الأميركي التي وردت في حسابه على "تويتر"، بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية لن تغير من الحقيقة الثابتة التي يتمسك بها المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهي أن مرتفعات الجولان العربية أراض سورية احتلتها إسرائيل بالقوة العسكرية في الخامس من حزيران 1967م"، وذلك وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وأوضح أن "تصريحات الرئيس الأميركي تقوض فرص تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، والذي لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية التي احتلتها في العام 1976م، بما في ذلك مرتفعات الجولان السورية، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي".
وقال الأمين العام لمجلس التعاون، إن "قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497، الصادر بالإجماع عام 1981، دعا إسرائيل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، معتبرا قوانينها، وولايتها، وإدارتها في الجولان لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني دولي"، داعيا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الى الالتزام بقرارات الشرعية الدولية باعتبار مرتفعات الجولان السورية أرضا عربية محتلة.

"سبوتنيك"

  • شارك الخبر