hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

دافيد عيسى: لمسنا تبدلا إيجابيا في نظرة الإمارات إلى لبنان

الجمعة ٢٢ آذار ٢٠١٩ - 13:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب السياسي دافيد عيسى عن أمله بحدوث تطور إيجابي وقريب على صعيد العلاقات بين لبنان والإمارات متوقعاً وآملاً لأن تقدم الحكومة الإماراتية على إلغاء قرار حظر سفر الإماراتيين إلى لبنان، واعتبر عيسى أن هذا الإجراء في حال إنجازه يعزز الثقة بلبنان ويساهم في تعزيز قطاع السياحة الذي يعد قطاعاً أساسياً في الاقتصاد اللبناني، ويأتي امتداداً لإجراء سعودي مماثل اتخذ أخيراً وأعطى ثماره على الفور.
كلام عيسى اتى في تصريح له بعد عودته من دبي ولقائه بعدد من أبناء الجالية مؤكداً أنالعلاقات بين لبنان ودول الخليج وخاصة الإمارات هي علاقات خاصة ومميزة ويفترض أن تعود إلى وضعها الطبيعي... واللبنانيون يتطلعون بفارغ الصبر إلى تحقيق انفراجات واسعة وإكمال عملية تنقية الأجواء ونقل العلاقات اللبنانية – الإماراتية إلى ضفة الأمان والاستقرار الكامل، وتوفير كل الظروف والضمانات الأمنية المطلوبة في هذا المجال.
ويضيف عيسى: لقد رأينا ولمسنا بالفعل تحسناً وتبدلاً إيجابياً في نظرة الإمارات إلى الوضع في لبنان وإعادة تأكيد الثقة بوضعه الأمني وهو ما أدى إلى ارتفاع وتيرة التعاون والتنسيق بين رجال المال والأعمال اللبنانيين والإماراتيين في ظل اهتمام خليجي متجدد بلبنان والاستثمار فيه.
وأضاف عيسى: اننا نتطلع بأمل كبير إلى الزيارة التي سيقوم بها وزير الدفاع الياس بوصعب في الساعات المقبلة إلى الإمارات على رأس وفد رسمي من وزارة الدفاع للقاء عدد من المسؤولين والبحث في قضايا ذات اهتمام مشترك منها رفع حظر سفر الإماراتيين بعد توفير كل الضمانات الأمنية المطلوبة، ودعم الجيش اللبناني... ونعول على نتائج هذه الزيارة خصوصاً وأننا ندرك مدى الاحترام والثقة والمصداقية التي يتمتع بها الوزير بو صعب لدى المسؤولين في دولة الإمارات. وختم عيسى: وفي هذا المجال لا بد من التنويه بالجهود والمساعي الحثيثة التي قام ويقوم بها السفير الدكتور حمد الشامسي المحب للبنان لدفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام وإخراجها من دائرة الشكوك والهواجس وفتحها على آفاق مستقبلية واعدة وتحقيق انفراجات واسعة على مستوى العلاقات اللبنانية – الخليجية من البوابة الإماراتية على ان تكون قائمة هذه الانفراجات على عودة الإماراتيين بعد السعوديين إلى وطنهم الثاني لبنان.

  • شارك الخبر