hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

دراسة يابانية: القهوة تحارب مرضا خطيرا وقاتلا

الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩ - 10:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت دراسة طبية يابانية حديثة أن القهوة يمكنها محاربة مرض خطير يتمثل ببطء أو توقف نمو سرطان البروستاتا، والسبب مركب “الكافيتول” المتواجد في القهوة، الذي يمنع نمو الخلايا المقاومة للأدوية الشائعة المضادة للسرطان.

وقال القائمون على الدراسة إن المركبات المكتشفة في القهوة، يمكنها أن تترشح لعلاج سرطان البروستاتا المقاوم للعقاقير، إذا تم تأكيد فاعليتها على البشر.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور هيرواكي إيواموتو من كلية الدراسات الطبية بجامعة كانازاوا: “وجدنا أن مركبي الكافيتول وKahweol acetate حالا دون نمو الخلايا السرطانية في الفئران، لكن لابد من أن هذا المزيج يعمل بشكل مترابط مما أدى إلى إبطاء نمو الورم بشكل ملحوظ في الفئران غير المعالجة”.

وأضاف إيواموتو “عقب 11 يومًا، نما حجم الأورام غير المعالجة بنحو ثلاثة أضعاف حجمها الأصلي (342%)، في حين أن الأورام في الفئران التي عولجت بالمركبين نمت بنسبة تزيد قليلا على النصف (167%)، أضعاف الحجم الأصلي”.

وأوضح الدكتور إيواموتو أن هذه الدراسة تجريبية، لذا فإن استخدام مركبات القهوة يعد أمرًا ممكنًا من الناحية العلمية، لكنه يحتاج إلى مزيد البحث، وهذا يعني أنه لا يمكن تطبيقها بعد على البشر.

  • شارك الخبر