hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

بالصور: في "يوم الأم".. "غوغل" يحتفل على طريقته

الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩ - 09:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في يوم 21 آذار/مارس من كلّ عام، يهلّ على العالم “عيد الأم” أو “يوم الأم“، الذي يتم خلاله تكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

ويختلف تاريخ الإحتفال بـ”عيد الأم” بين دولةٍ وأخرى. ففي العالم العربي، يتمّ الاحتفال بهذا العيد في اليوم الأول من فصل الربيع (21 آذار/مارس)، في حين أنّ النرويج تحتفل به بتاريخ 2 فبراير/شباط، والأرجنتين بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول، وجنوب أفريقيا 1 أيار/مايو. أمّا في الولايات المتّحدة، فيكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو/أيار من كلّ عام.

غوغل يحتفل بـ”الأم”

وكعادته في كلّ مناسبة، يحتفل محرّك البحث “غوغل” على طريقته بـ”يوم الأم”. وفي العام 2019، اختار “غوغل” التعبير عن احتفاله بهذه المناسبة من خلال رسوم متحركة لـ”بطّة” ومعها فراخها. وقسّم “غوغل” هذه الرسوم المتحركة على 3 محاور، إذ أنّ كل محور يعبّر عن أمرٍ معين.

ففي الرسم المتحرك الأول، تظهر بطة كبيرة وخلفها العديد من فراخها الذين يلحقون بها دائماً، ومتى توقفت عن السير يتوقفون معها، وذلك في دلالة إلى ارتباط الأبناء بأمهم التي تشكل البوصلة لهم في هذه الحياة.

 

إلى ذلك، يظهر الرسم المتحرك الثاني البطّة ومعها فراخها أيضاً، والتي كلما تحرّك في أي اتجاه، ترى الفراخ يتحرّكون معها.

أمّا الرسم الثالث، فيظهر البطّة ومعها فراخها إلى جانبها أثناء تساقط المطر. وهنا، تقوم البطة بإيواء الفراخ الصغار تحت جناحيها وتحميهم من قطرات الشتاء، بينما هي تتلقى المطر عنهم، وذلك في إطار التعبير عن الحماية والحب والأمومة الخالصة.

  • شارك الخبر