hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

ذهبية وفضيتان وبرونزية للبنان في اليوم قبل الأخير للألعاب العالمية للاولمبياد الخاص

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠١٩ - 16:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أضاف لبنان ذهبية وفضيتين وبرونزية في اليوم قبل الأخير لدورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص "ابوظبي 2019"، في لعبتي البادمنتون والكرة الطائرة الموحدة.
‎ففي البادمنتون توجت سوسن بزيع بالميدالية الذهبية وزينب حميد بالفضية، كما احرزت البطلتان فضية الزوجي بنفس اللعبة، والتي تشرف على تدريبها ايمان صباغ.
‎كما احرز فريق الكرة الطائرة الموحدة برونزية المسابقة بقيادة المدربين مصطفى جراد وشادي طوط، بعدما لم يحالفه الحظ بالمربع الذهبي بخسارته امام نظيره الروسي الذي كان هزمه افتتاحا 3-2، علماان روسيا توجت باللقب على حساب تشيكيا في المباراة النهائية.

وكانت القرعة اوقعت لبنان في الدور الاول في مجموعة صعبة ضمته وروسيا وتشيكيا.
‎وبذلك تستمر إنجازات لبنان بهذا الاستحقاق العالمي بفضل إشراف الاولمبياد الخاص اللبناني برئاسة اكرم صفا، وبجهد مدربي ولاعبي البعثة.

وكرم السفير اللبناني في الامارات العربية المتحدة المهندس فؤاد شهاب دندن في دارته بالسفارة اللبنانية في أبوظبي، الوفد اللبناني، في حضور حاشد وعدد من اعضاء مجلس العمل والجالية اللبنانية في الامارات.

ورحب دندن في كلمة القاها بالوفد المحتفى به من ابطال لبنان اصحاب الهمم العالية واصحاب الإرادة القوية والعزيمة الصلبة، وقال "نحن جميعا نفتخر بكم بهذه الطاقات والمواهب التي رفعت اسم بلدنا لبنان عاليا، والتي شاركت بأكثر المنافسات وحققت عدة انتصارات، فهذا يزيدنا قناعة بأن لا شيء مستحيل بوجود العزيمة الصلبة لتحقيق الأهداف، واتوجه اليكم أعزائي حضرات المشاركين، في هذا الأولمبياد الذي تابعناك به بقلوبنا قبل أعيننا بمشاركاتكم تلك، وكم كانت فرحتنا لا توصف عند فوز أحرزه احدكم، تابعناكم ليس كواجب أو عمل طلب منا، وانما حبا لنكون معكم وبينكم ولمرافقتكم وتتبعكم ولنستمد طاقة إيجابية من كل فرد منكم. وكنا عندما نشاهدكم ونرى روح التنافس الشريف بينكم يكبر قلبنا حبا لكم وبنظراتكم والروح الرياضية العالية التي شاهدناها فيكم مع بعضكم ومع المنافسين، والتي نحتاجها جميعا في تعاملنا مع الآخرين لنعيش السلام مع أنفسنا ومعهم تلك الروح الراقية الصافية".

‎وأضاف: "ثم أنكم تميزتم بمشاركتكم في الأولمبياد وتميز الأولمبياد بوجود كل فرد منكم ومن كل من شارك من الفرق الآخرى، كما تميز بحضور ضيفة عزيزة على قلوبنا هي ريتا الحجار والتي أتت بدعوة كريمة من الدولة المضيفة، دولة الإمارات الحبيبة التي أشكرها شخصيا على هذه المبادرة وعلى كل مبادرات الخير والتنمية التي تقوم بها في لبنان. وأوجه الشكر إلى شيوخ دولة الإمارات وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنفيذا لتوجيهاته ولايعازه بتلك المبادرات التي خصها للبنان بمساعدة سعادة سفير الإمارات في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي الذي لا يتاخر عن المبادرة بأي عمل يرى فيه الخير لتوطيد العلاقات الثنائية الأخوية بين لبنان والإمارات".

‎وشكر الجالية اللبنانية على مساهمتها ومشاركتها بكل حدث في دولة الإمارات "يقوم على مصلحة لبنان الحبيب والإمارات الحبيبة". وقال "أجدد الترحيب بكم.. وبكل فخرٍ واعتزاز اقول لكم أنكم رفعتم اسمَ لبنان وعَلَمَه عاليا عشتم وعاش لبنان".
‎وعقب رئيس البعثة العميد محمد عبدوني مثنيا على كلام السفير، ومشددا على كل ما اشار اليه، لافتا الى ضرورة احتضان هذه الفئة التي تشكل شريحة أساسية من المجتمع ونسيجه الإنساني، وجدد دعوته للاهل لتشجيع ابناءهم على خوض تحدي الحياة، واستلهام العبر من عزيمة اولادهم.

‎وحرص رئيس مجلس العمل اللبناني في ابوظبي سفيان الصالح على تكريم البعثة بهدايا تذكارية، منحت لكل فرد منها.

‎وتعود البعثة اللبنانية الى بيروت عند السادسة مساء الجمعة 22 الجاري، حيث أعد لها استقبال رسمي وشعبي حاشد. 

  • شارك الخبر