hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

إجراءات صينية لتعزيز التجارة الخارجية

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠١٩ - 08:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكر مساعد وزير التجارة الصيني رن هونغ بين، في مؤتمر وطني عن الواردات والصادرات، أن الصين ستتخذ مجموعة من الإجراءات لدعم التجارة الخارجية هذا العام وسط تزايد عدم اليقين.
ونقلت «وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية» (شينخوا)، عن رن، القول إن تنمية التجارة الخارجية للصين تواجه بيئة أكثر تعقيداً وشدة مع المزيد من عدم اليقين والمخاطر والتحديات. ومع ذلك، أشار إلى أن الصين تمتلك الأساس والظروف اللازمة لتحقيق هدفها المتمثل في الحفاظ على استقرار التجارة الخارجية مع تحسين جودتها خلال العام الحالي.
وتابع رن أن السلطات ستضمن التنفيذ الكامل للسياسات التجارية الحالية، وستدفع بثبات محرك الصين نحو قوة تجارية رئيسية، مضيفاً أنه سيتم بذل المزيد من الجهود لتنويع وجهات التصدير للبلاد وتحسين هيكل السوق. وأوضح أن الصين ستعمل على تحسين السياسات التي تدعم أنواع الأعمال الجديدة، مثل التجارة الإلكترونية عبر الحدود من أجل تعزيز نماذج تجارية جديدة وترقية تجارة المعالجة.
وأشارت «شينخوا» إلى أن التجارة كانت تراجعت بنسبة 9.4 في المائة على أساس سنوي في الشهر الماضي، لكنها انتعشت بقوة بعد عطلة عيد الربيع التي استمرت أسبوعاً. وفي الأيام الثمانية الأولى من مارس (آذار) الحالي، زادت التجارة بنسبة 24.7 في المائة على أساس سنوي، مع ارتفاع الصادرات بنسبة نحو 40 في المائة.

  • شارك الخبر