hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

قائد القطاع الغربي لليونيفيل دشن كنيسة في شمع

الثلاثاء ١٩ آذار ٢٠١٩ - 21:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دشن قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو ابانيارا في احتفال كنيسة السيدة مريم - جبل الكرمل والقديس البابا يوحنا الثالث وعشرين، في مقر القطاع الغربي لليونيفيل في بلدة شمع، تخلله قداس ترأسه المرشد الروحي العسكري المخصص من قبل الفاتيكان للقوات الإيطالية المونسنيور سانتو مارتشانو وعاونه السفير البابوي في لبنان جوزيف سباتري، متربوليت صور للروم الكاثوليك المطران ميخائيل ابرص، وعدد من رجال الدين، في حضور السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، سفير لبنان في الفاتيكان خليل كرم، قنصل ايطاليا الفخري في الجنوب احمد سقلاوي، القائد العام لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول، قائد القطاع الشرقي لليونيفيل الجنرال روميرو، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، رئيس فرع مخابرات الجنوب فوزي حمادة ممثلا بالعقيد الركن محمد هاشم، رئيس التكتل الاقتصادي اللبناني حسن تاج الدين، آمر سرية صور العقيد عبدو خليل، السيدة رباب الصدر شرف الدين ممثلة بحليمة الصدر، ووفد ايطالي و17 وسيلة اعلامية ايطالية، وكبار ضباط الجيش اللبناني واليونيفيل.

مارتشانو
بعد قص شريط الافتتاح اقيم قداس التدشين الكنيسة، والقى المونسنيور مارتشانو كلمة شكر فيه لأبانيارا جهوده "في بناء الكنيسة التي هي بيت الله في ارض مقدسة وهي جبل الكرمل"، مشيدا ب "الجنود الايطاليين والتزامهم المهام الموكلة اليهم، فهم رسل سلام نعتز بهم".

وقال: "يجب ان تتحقق العدالة والمحبة في هذا العالم، ولما قام به الجنرال ابانيارا معنى روحي وديني كبير جدا، من خلال بنائه وتدشينه هذه الصرح الديني المبارك في هذه المنطقة من لبنان، وبالتالي لتأكيد العلاقة الاخوية بين الاديان مسلمين ومسيحيين في هذه المنطقة المباركة".

اضاف: "اجتماعنا اليوم، مسلمين ومسحيين، هو معجزة لبنان، لبنان رسالة المحبة والسلام"، داعيا الى "نبذ العنف الحقد والتحلي بالمحبة والسلام الذي نرجوه للعالم ولهذا البلد الجميل لبنان".

واشاد بجهود الجنرال ابانيارا من خلال مهامه في عملية السلام، وامل في أن يعم السلام ربوع لبنان والعالم.

سباتري
وأما السفير البابوي سباتري فبارك الكنيسة، واشاد بما قام به الجنرال ابانيارا في بناء هذا الصرح الديني في جنوب لبنان وتدشينه.

ابانيارا
وشكر ابانيارا من جهته للمونسنيور مارتشانو ترؤسه القداس، واعتبر ان "لتدشين الكنيسة دلالات دينية وروحية، وتؤكد مدى العلاقة الوطيدة بين الجنود الايطاليين والسكان في جنوب لبنان".

وفي ختام القداس قدم ابانيارا صليبا مذهبا إلى المونسنيو مارتشانو، تقديرا لدوره الروحي وحضنه للجنود الايطاليين في العالم.

كما وقدم قأئمقام صور محمد جفال مجسما صنع من خشب الارز إلى المونسنيور مارتشانو، فيما قدم ايضا رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق درع الاتحاد إليه. لخيتتم بحفل عشاء على شرف الحضور.
( وطنية ) 

  • شارك الخبر