hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

البيت الأبيض يعلق على "الرابط بين ترامب ومذبحة نيوزيلندا"

الإثنين ١٨ آذار ٢٠١٩ - 13:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال مسؤول بارز بالبيت الأبيض إنه من غير المنصف تصوير مطلق النار في مسجدين بنيوزيلندا باعتباره مؤيدا لدونالد ترامب، استنادا إلى إشارة للرئيس الأميركي في بيان المشتبه به الذي كتبه قبل الهجوم.

وأوضح كبير موظفي البيت الأبيض بالإنابة مايك مولفاني، في مقابلة مع برنامج "فوكس نيوز صنداي"، إن مطلق النار كان "شخصا مضطربا وشريرا"، مشيرا إلى أن "الرئيس ليس ممن يؤمنون بتفوق العرق الأبيض. لست أدري كم مرة نحتاج فيها أن نقول ذلك".

ويوم الجمعة، ندد ترامب بالهجوم الذي وصفه بأنه "مذبحة مروعة"، بينما وصفه البيت الأبيض بأنه "عمل وحشي من أعمال الكراهية".

وأودى الهجوم الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية بحياة 50 شخصا على الأقل.

وردا على سؤال من صحفي في واشنطن عما إذا كان يعتقد أن النزعة القومية البيضاء تمثل تهديدا متزايدا في أنحاء العالم، قال ترامب: "لا أعتقد ذلك في الحقيقة. أعتقد أن مجموعة صغيرة من الناس هي التي تعاني من مشكلات خطيرة جدا"، بحسب "رويترز".

وسلط العنف ضد المسلمين في نيوزيلندا يوم الجمعة الضوء على خطاب ترامب بشأن الإسلام، وأحيا انتقادات لطريقة تعامله مع العنف الذي يرتكبه معتنقو فكرة تفوق العرق الأبيض.

وكان المسلح المتهم بارتكاب مجزرة المسجدين في نيوزيلندا قد أشاد في بيانه الذي نشره على الإنترنت بترامب، ووصفه بأنه "رمز لإحياء الهوية البيضاء".

وقال مولفاني إن المذبحة نتاج تصرف شخص مختل، ومن غير المنصف ربط هذا الشخص بترامب أو أي سياسي آخر، لافتا إن أي محاولة للربط "ربما تتجاهل بعض الجوانب الأعمق التي يكشفها هذا النوع من النشاط".

  • شارك الخبر