hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

ندوة في حاصبيا عن خطة الاشتراكي الاقتصادية في ذكرى استشهاد جنبلاط

الأحد ١٧ آذار ٢٠١٩ - 20:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت وكالة داخلية حاصبيا مرجعيون في "الحزب التقدمي الاشتراكي" ندوة في دار حاصبيا، لمناسبة الذكرى الأربعين لاستشهاد الزعيم كمال جنبلاط، شارك فيها عضوا مجلس القيادة في الحزب المهندس محمد بصبوص والاستاذة ريما صليبا، تم خلالها عرض الخطة الاقتصادية المقدمة من الحزب والاجراءات المقترحة لخفض العجز المالي في الدولة.

حضر الندوة النائب أنور الخليل، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي ورؤساء بلديات ومخاتير القضاء، قيادات من "الاشتراكي" أبرزها: نائب رئيس الحزب الدكتور كمال معوض، وكيل داخلية الشمال جوزيف القزي ووكيل داخلية حاصبيا مرجعيون شفيق علوان، فاعليات حزبية وتربوية وثقافية واجتماعية وحشد من المحازبين.

بداية النشيد الوطنية ونشيد "الاشتراكي" ودقيقة صمت عن روح الشهيد كمال جنبلاط والشهداء كافة، ثم كلمة ترحيب وتعريف من منصور العنز عن أهمية المناسبة "التي تذكرنا بفكر الشهيد الذي أنار عقولنا، ونهجه الذي أضاء دروبنا، ودماؤه التي روت زرعنا وأشعلت قناديل المعرفة في أذهاننا.

صليبا

ثم تحدثت عضو مجلس القيادة في "الاشتراكي" ريما صليبا فعددت صفات الشهيد جنبلاط "وأفكاره السابقة لعصرها والتي نعيشها اليوم بكل تفاصيلها"، ونظرته للحياة وقانون الدولة وحقوق المواطن وتصوفه وايمانه بالوطن والقضية العربية.

بصبوص

بعد ذلك قدم بصبوص شرحا مفصلا للخطة المقترحة من الحزب والاجراءات المقترحة لخفض عجز الموازنة، وضبط العجز بسلسلة تدابير يجب ان تتخذ في بعض القطاعات، وأهمها كهرباء لبنان، واصلاح القطاع العام، أنظمة التقاعد والتقديمات "والتي تثقل كاهل الاقتصاد وتسبب القسم الأكبر من العجز في الخزينة"، زيادة الايرادات والمدخول من بعض القطاعات التي تعفى من دون سبب، واقرار بعض القوانين التي تساهم في ضبط الهدر وتخفض كلفة الدين العام .

  • شارك الخبر