2019 | 23:00 أيار 23 الخميس
ترامب: التزمت بمشروعي الانتخابي ووعودي الانتخابية | وهاب: راقبوا ما يجري في العراق وعبره رائحة تسوية أميركية إيرانية تحدث إنفراجاً | "ال بي سي": فقدان 3 شُبّان من عرسال تبيّن أنهم دخلوا الى سوريا حيث إشتبكوا مع القوات النظامية والمعلومات ترجح مقتل أحدهم | الدفاع المدني: إخماد 4 حرائق أعشاب في القصر ورمحالا وبعلبك والبيره | الخارجية الأميركية: لدينا تقارير عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا لكن لا نتائج حاسمة | التحكم المروري: تم رفع الحمولة المنقلبة داخل نفق شكا القديم على الطريق البحرية وحركة المرور طبيعية في المحلة | ابراهيم الموسوي: أشعر بالحزن والغضب والخجل بسبب التقصير الفاضح لدولتنا مع مؤسسات الشؤون الإجتماعية | ترزيان: كل الإحترام للجنة المال على عملها وعلى رأسها النائب كنعان وتحية لفريق المتسلقين اللبنانيين لانجازهم التاريخي | وزير الدفاع الأميركي بالوكالة: سنواصل حماية مصالحنا وسنعزز قواتنا في الشرق الأوسط | روحاني يؤكّد أنّ طهران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف | الحوثيون يبثون صورا يقولون إنها تعود لاستهدافهم منشآت في مطار أبو ظبي سنة 2018 بطائرة مسيرة | مصادر وزارة المال للـ"ال بي سي": من حق كل طرف تقديم اقتراحات جديدة والموازنة منتهية منذ الجلسة الـ13 |

الحريري رعت تكريم أبطال أكاديمية الأهلي في الشطرنج

أخبار رياضية - الجمعة 15 آذار 2019 - 17:49 -

كرم "النادي الأهلي" - صيدا، ابطال "أكاديمية الأهلي للشطرنج" الذين احرزوا المراكز الأولى والثانية والثالثة في بطولة لبنان 2019 للفئات العمرية، في احتفال اقامه في "مطعم زهرة الليمون" في صيدا، برعاية رئيسة "كتلة المستقبل" رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري وحضورها وممثل عن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية في صيدا حسن الشماس، ممثل عن الامين العام ل"تيار المستقبل" رئيس النادي أحمد الحريري المنسق العام للتيار في الجنوب ونائب رئيس النادي الدكتور ناصر حمود، قنصل اوغندا الفخري وسام حجازي، رئيس جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية المهندس أحمد حجازي وعقيلته رشا، امين سر الأهلي مسؤول مصلحة الرياضة في "تيار المستقبل" في الجنوب خالد بديع، حكم الشطرنج الدولي ابراهيم الشامية، مديرة "اكاديمية الأهلي" - صيدا للشطرنج عرب الأسد بديع والمدير الفني للأكاديمية المدرب الدولي سيد الشامية وربيع شريفة ومازن المغربي واعضاء الهيئة الادارية للنادي وجمع من ذوي المكرمين.

بديع
استهل الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من خالد بديع الذي شكر المهندس أحمد حجازي على استضافته، واستعرض مسيرة الأهلي - صيدا في لعبة الشطرنج وما حققه من ثورة في هذه اللعبة في صيدا منذ سنوات، وقال: "تأسس الأهلي - صيدا عام 1954، وانطلقت لعبة الشطرنح على صعيد النادي في التسعينيات، وبدأ أبطال الأهلي بإحراز بطولة لبنان منذ العام 2000 بقيادة المدرب ابراهيم الشامية وعام 2013 -2014 اعاد النادي استنهاض لعبة الشطرنج في المدينة بفضل المدرب سيد الشامية والسيدة عرب الأسد بديع اللذين أحدثا ثورة شطرنجية اثمرت أبطالا في هذه اللعبة في البطولات الرسمية على صعيد لبنان وصولا الى البطولات العالمية بدءا من سنة 2015 واصبح يحسب للأهلي الف حساب في المنافسات الوطنية، وباتت معظم المراكز الأولى في هذه اللعبة تذهب للأهلي - صيدا. ولأن همنا دائما كان تطوير حضور هذه اللعبة في المدينة كان لا بد من ان نستعين بخبرات اكثر، ولم يبخل علينا الحكم الدولي الحاج ابراهيم الشامية بخبرته الطويلة والغنية في هذا المجال، واستطعنا بدعمه من ان نحقق هذه السنة 3 مراكز اولى و4 مراكز ثانية ومركزين ثالث. اي 9 مراكز على صعيد لبنان. فألف تحية تقدير وشكر لابراهيم ولكل فريق اكاديمية الأهلي للشطرنج".

الشماس
وتحدث حسن الشماس، ناقلا الى المكرمين وذويهم والى الأهلي صيدا تهنئة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وقال: "ما نراه في صيدا بهمة الأندية والأبطال والأهل يرفع الرأس، واننا نبارك للشباب والصبايا الأبطال الذين نعلق عليهم املا كبيرا في المستقبل والذين تقول عنهم النائبة بهية الحريري انهم هم من سيصنع المستقبل. ومن جهتنا في بلدية صيدا اطلقنا في العام 2017 لجنة العمل الرياضي في البلدية وكان التحدي الذي اطلقناه ان تكون صيدا عاصمة الرياضة في لبنان وقد قطعنا مراحل متقدمة على هذا الصعيد وقمنا بانجازات مهمة على مستوى العمل الرياضي في المدينة بالتعاون مع كل الأندية الرياضية".

اضاف: "صحيح ان ليس لدينا في صيدا ناد على مستوى عالمي، لكن لدينا اندية نعتز بها ولدينا ابطال اصحاب خبرات فردية وبطولات فردية على مستوى العالم، ونعتز بأن الرياضة في المدينة اصبحت على مستوى العالم".

حمود
والقى الدكتور ناصر حمود كلمة، نقل فيها "تحيات ومباركة رئيس النادي احمد الحريري، وقال: "سأبدأ كلامي بشعار "صيدا عاصمة الرياضة"، وفي الحقيقة صيدا بدأت في العام 2017 خطوات واثقة وكبيرة بأن تكون عاصمة للرياضة، وكما نرى يوما بعد يوم، تجسد المدينة وتعيش هذا الشعار. ونأمل خلال الأعوام المقبلة ان تتسع دائرة التنسيق والتعاون اكثر بين الأندية الرياضية في المدينة، انطلاقا من تجربة اللجنة الرياضية التي انطلقت من بلدية صيدا. وبالنسبة الى النادي الاهلي انا فخور جدا كما انقل اليكم فخر واعتزاز رئيس النادي احمد الحريري بكم، ونأمل في ان يكون لدينا هذا العام موسما جيد جدا في كرة القدم، ونرفع اسم المدينة كما رفعتم اسمها في لعبة الشطرنج".

وتطرق حمود بصفته رئيس "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون"، الى التحضيرات الجارية لماراثون صيدا الدولي الثاني المقرر في 24 الجاري"، فاعتبر انه "يأتي تتويجا لشعار "صيدا عاصمة للرياضة"، داعيا الى "أوسع مشاركة في الماراثون وفي جميع مسارات السباق".

الحريري
وتحدثت النائبة الحريري، فباركت للأهلي - صيدا "ادارة ومدربين وابطالا ما حققوه من انجازات"، وقالت: "كل فترة الثمانينيات والتسعينيات لم تغب صيدا عن البطولات الرياضية وكانت حاضرة في كل المنافسات الوطنية والخارجية. وهو ما كان يوليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري رعاية كبيرة من اجل ان يبقى اسم لبنان مرفوعا في كل المحافل الرياضية. طبعا لدينا البطولات الفردية مثل كرة الطاولة، والتي تفتخر المدينة بإبنها البطل محمد الهبش الذي بقي لسنوات طويلة يحتل المركز الأول على صعيد لبنان وفي الوقت عينه هو حاضر ليدرب كأكاديمية من اجل تخريج ابطال في اللعبة بشكل دائم".

اضافت: "وجديدنا رياضيا في صيدا خلال السنوات الثلاث الأخيرة "الماراثون" و"الترياتلون" وما سجلته صيدا في السنة الأولى من مشاركة كبيرة من لبنان وخارجه. وهذا الماراثون الى جانب رياضات عدة ومنوعة، تضع صيدا على الخارطة الرياضية العالمية. وهذا العمل الرياضي هو عمل تكاملي يتشارك به الجميع وهناك رافعة تشكلها بلدية صيدا لدعم وايصال الأبطال الرياضيين، ونحن كمسؤولين مهمتنا ان نيسر طريقهم ليتمكنوا من الوصول والتحليق، ولأن يبدعوا ويكون لديهم التدريب المناسب والدائم. ويوجد في المدينة العديد من الأكاديميات الرياضية التي نعتز بها وبدورها ونأمل في اطلاق المزيد منها لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة في كل الألعاب. مبروك للنادي الاهلي ومبروك للصبايا والشباب الذين برزوا وتميزوا ومبروك لأهاليهم الذين يشجعوهم ويواكبوهم".

بعد ذلك جرى تكريم اللاعبين الأبطال، وهم: محمود بديع بطل لبنان تحت 12 سنة - ذكور للمرة الرابعة على التوالي، محمد فواز بطل لبنان تحت 10 سنوات - ذكور، ميلا الاسد بطلة لبنان تحت 8 سنوات - اناث، اديب ارقدان المركز الثاني تحت 14 سنة - ذكور متساويا بعدد النقاط مع المركز الاول، عبد الرحمن ارقدان المركز الثاني تحت 12 سنة - ذكور، ميرا ارقدان المركز الثاني تحت 8 سنوات - اناث، ادم ارقدان المركز الثاني تحت 8 سنوات - ذكور، رزان ابو ظهر المركز الثالث تحت 10 سنوات - اناث وسيرين الانيس المركز الثالث تحت 14 سنة - اناث.

كما جرى تكريم فريق العمل من الاهالي معادن الشريف، هويدا الاسد، رشا قدورة، مريانا درزي، روان بديع وادهم النقيب.

وقدمت معادن الشريف بإسم الأهالي درعا تكريمية الى مديرة الأكاديمية عرب الأسد بديع والقت كلمة شكرتها فيها على جهودها في مواكبة ابنائهم، كما شكرت الحريري على رعايتها وادارة الأهلي على هذا التكريم.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني