hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

أميركا تهدد أوروبا... وتفتح ذراعيها لبريطانيا

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٩ - 08:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس الاتحاد الأوروبي بعواقب اقتصادية «خطيرة» إذا لم يتفاوض على اتفاقية تجارية مع الولايات المتحدة. وقال: «إذا لم يجروا محادثات معنا، سنتخذ تدابير ستكون خطيرة من الناحية الاقتصادية. وسنفرض رسوماً جمركية على الكثير من المنتجات التي تدخل» الولايات المتحدة. وأضاف أن «الاتحاد الأوروبي يعاملنا بشكل غير عادل للغاية».
لكن ترمب وفي لهجة مغايرة 180 درجة، أكد أمس على وجود إمكانية «لا محدودة» لإبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في وقت يواجه «بريكست» أزمة في البرلمان البريطاني.
وقال ترمب عبر «تويتر»: «حكومتي جاهزة للتفاوض على اتفاق تجاري كبير مع المملكة المتحدة. الإمكانية لا محدودة». وينتظر أنصار «بريكست» بفارغ الصبر إبرام اتفاق تجاري بين بريطانيا والولايات المتحدة بعد وقت قصير من انسحاب لندن من الاتحاد الأوروبي.
وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أشار ترمب إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أخطأت بتوقيعها اتفاقا قد يعرقل التوصل إلى اتفاق تجاري بين لندن وواشنطن مستقبلا. وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة «ذي صن» في أول زيارة رسمية أجراها إلى بريطانيا، قال ترمب إنه سيتفاوض مع بروكسل بشكل «مختلف للغاية». وكشفت ماي لاحقا أن ترمب نصحها بملاحقة الاتحاد الأوروبي قضائيا.

(الشرق الاوسط)

  • شارك الخبر