hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

"برشلونة" يروض "ليون" بخماسية ويبلغ ربع نهائي "دوري الأبطال"

الخميس ١٤ آذار ٢٠١٩ - 08:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التحق برشلونة بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الساحق على ليون الفرنسي، بنتيجة (5-1)، في المباراة التي جرت على ملعب كامب نو.

وجاءت أهداف برشلونة عن طريق ليونيل ميسي "هدفين" في الدقيقتين 18، من ركلة جزاء، و78، وفيليب كوتينيو في الدقيقة 31، وجيرارد بيكيه في الدقيقة 81، وعثمان ديمبلي في الدقيقة 86.

بينما أحرز هدف الضيوف الوحيد، لوكاس توسارت في الدقيقة 58.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت في فرنسا، انتهت بالتعادل السلبي.

تهديد مبكر

جاء التهديد الأول لبرشلونة على مرمى ليون في الدقيقة الثالثة، عندما تبادل الثلاثي ألبا وكوتينيو وسواريز الكرة التي وصلت إلى ميسي على حدود منطقة الجزاء، والذي سدد ليتصدى لها الحارس لوبيز.

وشن ليون هجومه الأول في الدقيقة العاشرة، عبر تسديدة ندومبيلي من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لتير شتيجن.

وفي الدقيقة 16، تعرض سواريز للإعاقة من قبل جايسون ديناير، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها ميسي بنجاح على طريقة بانينكا، معلنا الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 18.
وكاد ليون أن يدرك هدف التعادل سريعًا في الدقيقة 19، من تسديدة صاروخية لديمبلي من على حدود منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالدفاع الكتالوني.

وانفرد فيليب كوتينيو من الجانب الأيسر بحارس ليون، قبل أن يصطدم اللاعب البرازيلي بوجه الحارس لوبيز، الذي سقط على أرض الملعب مصابا.

وأرسل ميسي كرة طويلة في الدقيقة 28، إلى سواريز على الجانب الأيسر، ليراوغ الأوروجواياني ويسدد كرة قوية تصدى لها لوبيز، لترتد على حدود منطقة الجزاء أمام راكيتيتش، الذي سدد فوق العارضة.
ونجح برشلونة في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 31، بعدما تلقى سواريز تمريرة سحرية من آرثر لينفرد بالمرمى ويمرر الكرة إلى كوتينيو الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.
ولم يتمكن الحارس لوبيز من إكمال المباراة، ليغادر أرض الملعب في الدقيقة 34، ويحل محله الحارس البديل ماثيو جورجلين.

وكان برشلونة قريبًا من تسجيل الثالث في الدقيقة 37، من تسديدة لسواريز مرت إلى جانب القائم الأيمن، وبعدها تصدى جورجلين لانفراد من ميسي في الدقيقة 40، بعدما سدد الأرجنتيني كرة أرضية ضعيفة.

ودخل برشلونة الشوط الثاني بقوة، حيث انفرد آرثر من وسط الملعب بالمرمى في الدقيقة 47، قبل أن يتعثر وتصل الكرة إلى ميسي الذي سدد من فوق الحارس، إلا أن مارشال أخرج الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 58، تمكن لوكاس توسارت من تسجيل الهدف الأول للضيوف، بعد أن استقبل كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد كرة أرضية على يمين تير شتيجن، واحتاج الحكم اللجوء إلى الـ"VAR" قبل احتساب الهدف.
وكاد فقير أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 63، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 78، أنهى ميسي، آمال ليون بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في المباراة، بعد سلسلة من المراوغات أنهاها بتسديدة أرضية على يمين حارس المرمى.

وتواصل إبداع ميسي في الدقيقة 81، عندما تلقى الكرة من وسط الملعب وانطلق حتى دخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية أرضية أودعها جيرارد بيكيه في المرمى.

ولم يكتف برشلونة بالرباعية، فمرة أخرى مرر ميسي كرة سحرية لديمبلي على الجانب الأيسر، والذي سدد من تحت أقدام الحارس جورجلين، مسجلًا الهدف الخامس للعملاق الكتالوني، لينتهي اللقاء بنتيجة 5-1.

"كورررة"

  • شارك الخبر