hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

أيوب استقبل السفير الكازاخي وبحثا في بروتوكول تعاون بين اللبنانية وآلمآتا

الأربعاء ١٣ آذار ٢٠١٩ - 15:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب الوزير المفوض ورئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية كازاخستان في لبنان بالتيباي عماروف، يرافقه مستشاره وقنصل كازاخستان في سوريا يوربول يليبايلي، في إطار التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعة اللبنانية والجامعات الكازاخية.

وتم الاجتماع في حضور مديرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الفرع الثالث الدكتورة جاكلين أيوب، وناقش سبل التعاون بين الجامعة اللبنانية والجامعات الكازاخية، وقدم خلاله السفير عماروف شرحا مفصلا عن واقع التعليم الرسمي في الجامعات الكازاخية وعددها والاختصاصات التي تدرس فيها، وخصوصا في جامعتي آلمآتا وآستانا.

ايوب
وشدد أيوب على "أهمية هذا التعاون واتفق مع الوفد الكازاخي على توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية وجامعة آلمآتا في وقت قريب، إضافة إلى تبادل الطلاب والأساتذة والدراسات العليا".

ودعا السفير عماروف الجامعة اللبنانية" للمشاركة في معرض الجامعات الكازاخية الذي سيقام في بيروت في 17 نيسان المقبل، وستشارك فيه نحو عشرين جامعة من كازاخستان.

تم الاتفاق على أن يقدم السفير الكازاخي محاضرة في الجامعة اللبنانية عن تاريخ كازاخستان والعلاقات اللبنانية - الكازاخية في مختلف المجالات وأهمها العلمية. 

  • شارك الخبر