hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

ندوة في كلية الآداب طرابلس في اطار فعاليات شهرها الثقافي

الأربعاء ١٣ آذار ٢٠١٩ - 09:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استكملت كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية -الفرع الثالث في طرابلس، فعاليات شهرها الثقافي "ألوان ثقافية"، الذي تقيمه برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب ويتضمن سلسلة من النشاطات الثقافية والفكرية والتفاعلية.

عقدت الندوة بعنوان "لقاءات شعرية"، شارك فيها عدد من الادباء والمفكرين والاساتذة، اضافة الى قراءات شعرية بالفرنسية من أشعار الدكتور سعيد الولي، في حضور امين عام المنتدى الثقافي في الضنية أحمد يوسف ورؤساء الاقسام الاكاديمية والادارية ومهتمين.

مكربل
بعد النشيد الوطني، تحدثت رئيسة قسم اللغة الفرنسية رلى مكربل عن شعر سعيد الولي الكاتب والشاعر، واكدت "على حضوره الشعري باللغة الفرنسية في الاوساط الأدبية، بما يفتح المجال أمام تطور واسع لانواع جديدة من الادب والفكر التفاعلي".

السمروط
ثم تحدثت غادة السمروط من قسم اللغة الفرنسية عن سيرة الشاعر الاكاديمية والأدبية وتطرقت الى ديوانه الثامن الجديد بعنوان " Intermittences du c.... " واعتبرت "انه يتميز بتجربة شعرية يتقاطع فيها المضمون والصياغة الشعرية بانسجام وتناغم".

الولي
اما الولي فتوقف عند تجربته الشعرية ودوافع الكتابة لديه منتهيا بقراءة عدد من قصائده بالفرنسية.

ايوب
وختاما نوهت مديرة الكلية جاكلين أيوب بابداعات الشاعر "التي تخطت كل الحدود لتصل الى ما هو ابعد من لبنان الى رحاب العالم الفرنكوفوني"، ثم قدمت درعا تكريمية للشاعر الذي وقع ديوانه ووزعه على الحضور. 

  • شارك الخبر