hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

وفد من جنسيتي كرامتي عرض وخيرالله الصفدي موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها

الإثنين ١١ آذار ٢٠١٩ - 18:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت حملة "جنسيتي كرامتي" في بيان اليوم، أنه "ضمن سلسلة زياراتها للوزراء والنواب، زار وفد منها اليوم، وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي في مكتبها في بيروت، وكان الوفد برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار وعدد من اعضاء الحملة".

الشعار
بداية هنأ الشعار الوزيرة خير الله الصفدي بالمنصب الجديد بإسم حملة "جنسيتي كرامتي"، ثم بحث معها "موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها"، ناقلا لها "المعاناة اليومية والمشاكل التي حالت دون إعطاءها هذا الحق للمرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني بالإضافة لأوضاع مكتومي القيد قيد الدرس المنسية قضيتهم".

وشدد الشعار على أنه "من الضروري المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، علما بأن الدستور يساوي بينهما خاصة في مادته السابعة، ليأتي قانون الجنسية ويميز بينهما، وأن هناك حاجة ملحة لتعديل قانون الجنسية حتى يتناسب مع روحية الدستور".

وأشار الشعار إلى أنه "من المعيب التحجج بحق العودة والديمغرافيا فيما يخص موضوع منح المرأة جنسيتها لأولادها في حال تزوجها من غير لبناني، أما في حالة الرجل فهو حق تضيع فيه الحجج الخاصة بحق العودة والديمغرافيا، فإن كان ولابد فليعامل الرجل كما تعامل المرأة".

من جهتها، رأت خير الله الصفدي أنه "من الضروري بحث هذا الموضوع بطريقة جدية وعملية وإيجاد حلول منطقية خارج الخطاب الشعبوي، والعمل عليه وإزالة كافة المخاوف عند جميع الأفرقاء من الأحزاب السياسية من خلال وضع ضوابط."

وأكدت أنها "سوف تخوض مسيرة الحقوق والتمكين للمرأة والشباب وستعمل على ذلك لا سيما أن المعاناة باتت لا تحتمل".

وفي الختام دعا الشعار الوزيرة الصفدي الى المشاركة في مسيرة الكرامة التي ستقوم بها حملة "جنسيتي كرامتي" من وزارة الداخلية وصولا لساحة رياض الصلح يوم الأحد 17 الحالي.

  • شارك الخبر