hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

دورة تدريب للقطاع الشرقي في اليونيفيل للدفاع عن النفس لمجندات في قوى الامن

الجمعة ٨ آذار ٢٠١٩ - 18:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم القطاع الشرقي في اليونيفيل SECEAST دورة تدريبة على الدفاع عن النفس في المقر الرئيسي لليونيفيل في القطاع الشرقي SECEAST HQ في قاعدة ميغيل دي سيرفانتس في منطقة مرجعيون، جرت الدورة على مدى خمسة أيام وافتتحت في 4آذار 2019. وهذا التدريب هو استمرار لتدريبات مشتركة مختلفة قد أجريت سابقا. شاركت التدريب مجندات من قوى الأمن الداخلي (ISF) وأمن الدولة (SS).

وركز التدريب على الدروس النظرية والتطبيقيةالمختلفة في الدفاع عن النفس وارتكز على تحسين المهارات المهنية والخبرات المتنوعة في بيئة دولية ، لتعزيز الثقة بالنفس من خلال تقوية وتمكين خبرات المتدربات في تقنيات الدفاع عن النفس.

وأقيم الاحتفال الختامي في المقر الرئيسي لليونيفيل في القطاع الشرقي في قاعدة ميغيل دي سرفانتس وترأسه قائد القطاع الجنرال أنطونيو روميرو لوسادا، بمشاركة المتدربات والمدربين، ضباط من قوات "اليونيفيل" في القطاع الشرقي من القسم الخامس وممثلين لقوى الامن الداخلي وأمن الدولة.

وبعد العرض التطبيقي الذي جرى تحت إشراف مدربين من الكتيبة الاندونيسية في "اليونيفيل"، قام قائد القطاع الشرقي كلمة قال فيها إنه "في غاية السعادة لمشاركة العديد من الإناث في الدورة التدريبية ، وخصوصا في مناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأيضا بسبب تطوير القدرات التشغيلية المشتركة، والذي هو أحد الأهداف الرئيسية للدورة".

وهنأ المشاركات على الانتهاء بنجاح من التدريب، وقال: "إن هذا التدريب سيبني علاقات أقوى وتنسيقا أفضل بين قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة، من جهة، وقوة "اليونيفيل" العاملة في لبنان، من جهة اخرى.

ووفقا لما ذكره المشاركون، فإن التدريب قد وفر لهم "منصة جيدة لتبادل الخبرات مع المشاركين من مختلف الدول".

وأشادت الجنديات اللبنانيات بـ"جهود قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل للحفاظ على الاستقرار في لبنان وفقا لقرار الامم المتحدة رقم 1701"، وقالت: "إن تبادل الخبرات أتاح للمشاركين فرصة جيدة للتعلم وتبادل الخبرات". وشكرت "اليونيفيل" على تنظيم مثل هذا التدريب المشترك.

واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات، في حضور ضباط كبار من "اليونيفيل" وقوى الامن وأمن الدولة.  

  • شارك الخبر