hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

البعثة اللبنانية غادرت الى الامارات للمشاركة في الاولمبياد الخاص

الجمعة ٨ آذار ٢٠١٩ - 12:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

غادرت البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "ابوظبي 2019"، اليوم عبر مطار الرئيس رفيق الحريري، متجهة الى دبي للمشاركة في البطولة التي تستضيفها عاصمة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14 الى 22 آذار.

وكان في وداع البعثة المديرة الوطنية للاولمبياد الخاص هلا الحسيني وأهالي اللاعبين الذين شكلوا اجواء لافتة مع ابناءهم، الى العديد من وسائل الاعلام.

مؤسس الاولمبياد الخاص محمد ناصر، أعرب عن ارتياحه كون لبنان لم يغب يوما عن اي مشاركة إقليمية او دولية، ولفت بأن صغر حجم البعثة يعود للأوضاع الاقتصادية الراهنة، لكنها تستند الى المعايير المتبعة دوما لانتقاء اللاعبين والتي تركز على اختيار الابطال المؤهلين لإحراز ميداليات، كما إعطاء الفرصة للاعبي الجمعيات ممن يتواجدون بالتحضيرات التي تقام كل أسبوع اضافة للتي تشارك بالبطولات المحلية.

العميد محمد عبدوني، رئيس البعثة، كان اكد أن كافة الاستعدادات، أُنجزت بما يضمن مشاركة لبنانية مؤثرة، امتداداً لما تحقق بالدورة الإقليمية التي استضافتها العاصمة الإماراتية أيضاً، بنجاح لافت قبل نحو عام.

وأوضح أن تحضيرات الأولمبياد الخاص اللبناني، لا تقتصر على الإعداد لكل حدث بحد ذاته، بل هناك نشاطات أسبوعية على مدار العام، بمشاركة مختلف الجمعيات العاملة بهذا القطاع، التي توفر لها أماكن احتضان الأحداث تحت إشراف مدربين متخصصين.

وأشار إلى أن لدى الأولمبياد الخاص اللبناني، فلسفة معينة يطمح لتحقيقها من خلال مشاركاته الخارجية، حيث يرى ضرورة أن تكون مدخلاً للاحتكاك مع العالم، بالإضافة لعدم توفير الجهد في سبيل تحقيق النتائج الإيجابية.
العاب القوى/ اللاعبون: علي شريم، حسن مغزل، عبد الرزاق بركات، سولين بدر الدين، نورهان ابو صالح، مريم الحاج موسى وباسكال صليبا، والمدربان : سامر غريزي وصفاء سبليني.
السباحة/ اللاعبون: علي العبد، رباح كنيعو، سارة خليفة واليسا حريق، والمدربان : جويل قوبا وانترانيك قرابتيان
الريشة الطائرة/ اللاعبون: علي جمعه، قاسم سعد، زينب حميد وسوسن بزيع، المدرب : ايمان صباغ.
البولنغ/ اللاعبون: ابراهيم شلق، جورج شلالا، جويس عيسى ولورد بو سليمان، المدربان: فؤاد ابراهيم وفاتن كايد.
بوتشي/ علي عوض، غسان عبد النور، منى ابو الكل ولانا الحسن
والمدربان: ريما خوري وميسون عبد الهادي
الدراجات/ اللاعبان رامي عبد اللطيف ومحمود جلول، المدرب: سميرة الحجار.
رفع الاثقال: اللاعبان محمود الحيش ومحمود الوعري، المدرب: جومانه بعقليني
كرة الطاولة/ اللاعبون: حسين شرف الدين، جواد صولي، مايا النعيم وفاطمه كعون، المدربان: حسين حويله وسماح حوري.
التزلج المدولب/ اللاعبون: شريف بيطار، رامي المصري وساره الحدق، المدرب: نجاة سعيد،
فريق كرة الطائرة/ اللاعبون: احمد مجلل، ابراهيم ملحم، حسن قشاقش، محمد اغا، هاني البيطار، هادي معنية والشركاء: مدحت قزيحة، محمود عوض، وائل طوط، شفيق عبد الغفور، عمر قماح ومحمد العلي، المدربان: شادي طوط ومصطفى جراد. 

  • شارك الخبر