hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هذه خارطة التحالفات في طرابلس بعد ابطال نيابة ديما جمالي

الجمعة ٢٢ شباط ٢٠١٩ - 21:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال مسؤولون وقياديون في "تيار المستقبل" للـ"ال بي سي"، إن خوض الانتخابات الفرعية في طرابلس لشغل المقعد النيابي الشاغر يجب ان يتم التحضير له بجدية لان اي تخاذل قد يؤدي الى نتائج ليست في الحسبان علما ان هؤلاء كانوا يفضلون ترشيح شخصية أخرى غير ديما جمالي، ولكن بما ان الامور قد شارفت الى هذا النحو فالجميع سيدعمها.

الوزير السابق محمد الصفدي حسم موقفه عبر زوجته الوزيرة فيوليت الصفدي حسم موقفه الى جانب دعم ديما جمالي، أما بالنسبة للنائب نجيب لميقاتي فالامور لم تحسم بعد، فهو عبر مصادره للـ"ال بي سي"، فإن مسألة التحالفات النيابية الفرعية ستكون خاضعة للبحث في لقاء يحدد بينه وبين رئيس الحكومة سعد الحريري نهاية هذا الاسبوع، مع الاشارة الى ان تحالفه مع الحريري امر وارد وسهل.

وتشير معلومات الـ"ال بي سي" الى ان ميقاتي قد يثير مع الحريري مسألة رئاسة المنطقة الاقتصادية في طرابلس والتي كانت تتولاها وزيرة الداخلية ريا الحسن.

وخلال ايام، سيحسم التحالف بين فيصل كرامي وطه ناجي وجهاد الصمد موقفه من خوض الانتخابات وذلك بعد جمع المعطيات المتعلقة بمزاج الناخبين الطرابلسيين.

ولفتت مصادر اللواء أشرف ريفي للـ"ال بي سي" الى انه معني بالدرجة الاولى بهذه الانتخابات وسيعلن موقفه ايضا قريبا جدا بعد استكمال مشاوراته مع مؤيديه ومناصريه، وأضافت المصادر ان اللواء ريفي وبعد الانتخابات النيابية، أرسل الكثير من الرسائل الايجابية تجاه الرئيس الحريري وتيار "المستقبل"، الا ان هؤلاء قابلوه بردودٍ باردة لم تكن كافية بإعادة صفحة جديدة بين الجانبين. 

  • شارك الخبر