hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللواء عماد عثمان:المؤسسة أكبر من الأشخاص

الجمعة ٢٢ شباط ٢٠١٩ - 11:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر العدد الجديد لمجلة " الأمن" وفتاها وفيه حديث مع ريّا الحسن أول سيدة وزيرة للداخليّة والبلديّات في لبنان والعالم العربي ومع النائب العميد شامل روكز ومواضيع متفرقة أبرزها عن القمة العربيّة التنمويّة والإقتصاديّة الإجتماعيّة التي إستضافتها بيروت وعن الندوة الدوليّة للحوار التي استضافتها تونس.

ورأى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في الإفتتاحيّة أن المؤسسة أكبر من الأشخاص وتمنّى أن يعود مناخ الإستقرار السياسي في لبنان بعدما تشكّلت الحكومة الجديدة، وقال:

الآن وقد تشكلت الحكومة مظهرة عزماً على العمل بسرعة، فإن الأمل بأن يعود مناخ الإستقرار السياسي إلى البلد، رافعاً معه التفاؤل الذي لا غنى عنه للوضعين الإقتصادي والنقدّي ولتحقيق الإصلاحات الموعودة، وكذلك للوضع الأمني الذي وإن نجحت مؤسسات الدولة، الأمنية والعسكرية تحديداً، في ضبطه بنجاح مشهود إلا أن «الأمن الاجتماعي» يظل المظلة اللازمة لديمومة الاستقرار عموماً.

مع الحكومة الجديدة، فإننا في قوى الأمن الداخلي لا نطلق وعوداً جديدة، بل نجدد التزامنا ببذل كل طاقتنا في خدمة طرفي العلاقة الأمنية الراقية: القانون والمواطن، بهدف تعزيز هيبة الدولة.

في مؤسسة قوى الأمن الأفعال أولاً ثم يكون الكلام بتقارير وبيانات لإظهار ما حقَّقناه خلال فترة معينة، من دون أيِّ تباهٍ لأن هذا واجبنا.

عملنا الكثير، وما زال لدينا الكثير الكثير لتحقيق طموحنا في تطوير المؤسسة على المستويات كافة، محلياً وعالمياً.

هدفنا مأسسة قوى الأمن بنظام متطور لا يقوم على شخص.

في الأمن دائماً هناك تحديات، وقد كنا على قدر هذه التحديات المتمثِّلة بشبكات الإجرام والإرهاب، والأخطر منها «خلايا الفتنة» التي تطلُّ برأسها كل فترة محاولة الاستفادة من أيِّ خلل في المناعة الاجتماعية والسياسية.

وفي الأمن أيضاً دائماً هناك تحديات جديدة علينا أن نبقى على استعداد، بالخبرة والعلم والتفاني، لمواجهتها.

لا وعود جديدة بل تفاؤل متجدد بقدرة مؤسستنا على أن تبقى رقماً صعباً «في الخدمة» لما فيه خير الدولة والمواطن.

  • شارك الخبر